22-ديسمبر-2020

تبلغ ذروة الانخفاض يوم الجمعة (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أصدرت وزارة النقل/ الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، التقرير الخاص بانخفاض درجات الحرارة في البلاد، فيما أشارت إلى تأثر البلاد بامتداد المرتفع السايبيري الذي يسبب انخفاضًا في درجات الحرارة.  

وقال بيان لوزارة النقل، تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي وبمتابعة مدير عام الهيئة العامة علي صاحب البهادلي أصدرت التقرير الجوي الخاص بانخفاض درجات الحرارة التي سوف تشهدها البلاد ابتداءً من بعد ظهر يوم الخميس الموافق 24/ كانون الأول/ديسمبر 2020 التي تشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة في عموم البلاد".   

وبيّن التقرير أنه "من المتوقع أن تتأثر البلاد بامتداد المرتفع السايبيري الذي ترافقه كتلة هوائية باردة  لذا من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة الصغرى تحت الصفر المئوي في المنطقة الشمالية وهطول الثلوج على المرتفعات الجبلية هناك".   

وأشار إلى أن "درجات الحرارة  تنخفض في المنطقة الوسطى وبضمنها العاصمة بغداد مع تساقط أمطار خفيفة متفرقة في الأقسام الغربية من المنطقة الوسطى وتبلغ ذروة الانخفاض يوم الجمعة الموافق 25 كانون الأول/ديسمبر وبعدها تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع تدريجيًا بعد ظهر يوم السبت الموافق 26/ كانون الأول/ديسبمر 2020 لتقترب من معدلاتها العامة".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تحذيرات من "ضباب كثيف" في أجواء العراق: تجنبوا السفر

الأنواء الجوية تصدر تقريرًا حول الأمطار المقبلة