توضيح جديد من التربية بشأن العام الدراسي ودوام الطلبة

توضيح جديد من التربية بشأن العام الدراسي ودوام الطلبة

قالت التربية إنها مستعدة (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت وزارة التربية، استكمال جميع استعداداتها الفنية واللوجستية لبدء العام الدراسي (2021 ــ 2022) بعد تحديد الأول من الشهر المقبل موعدًا لبدء دوام المدارس.  

دوام التلاميذ والطلبة سيكون لأيام السبت والأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس بواقع أربعة أيام دوام لكل مرحلة

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، حيدر فاروق، في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه "ألترا عراق"، إن "الوزارة كانت خلال المدة الماضية تهيئ المدارس استعدادًا للعام الدراسي (2021 ــ 2022)، ونجحت باستكمال جميع استعداداتها لانطلاقه في الأول من الشهر المقبل".  

اقرأ/ي أيضًا: التربية تحدد موعد العام الدراسي الجديد وآلية دوام الطلبة

وأضاف، أن "الوزارة تتابع بالتنسيق مع الجهات المختصة، الموقف الوبائي ونسب الملقحين من الملاكات التدريسية والتعليمية، من أجل توحيد الرؤى الخاصة ببدء العام الدراسي".  

وأوضح السعدون، أن "دوام التلاميذ والطلبة، سيكون لأيام السبت والأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس، بواقع أربعة أيام دوام لكل مرحلة، مع اختلاف توقيتات الجدول بين مرحلة وأخرى"، مشيرًا إلى أن "المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي، ستعد خطة للدوام الحضوري للمراحل المشمولة".   

وتابع، أن "الوزارة أكدت أيضًا، عبور التلاميذ لمراحل الأول، والثاني، والثالث، والرابع الابتدائي، إلى المرحلة التي تليها وإن كانوا راسبين بامتحاناتهم النهائية، بهدف دعمهم نفسيًا"، مؤكدًا "حصر نظام الانتساب لهذا العام، بالطلبة المصابين بمرض السرطان، وعدم شمول فئة أخرى به".  

ودعا المتحدث الرسمي للوزارة، الطلبة إلى "إعادة برمجة حياتهم بعيدًا عن الكسل الذي أصاب أغلب فئات المجتمع بسبب جائحة كورونا، لإعادة الحياة الدراسية بجميع جوانبها ليكون هذا العام بداية لاجتهادهم في التحصيل العلمي".  

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

التربية تعلن جدول امتحانات الدور الثاني للدراسة الإعدادية

اجتماعات لحسم مصير العام الدراسي الجديد.. هل سيكون الدوام حضوريًا؟