13-أكتوبر-2021

لفئات الطلبة المشمولين في القبول (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن قناة النخبة لقبول الطلبة للسنة الدراسية 2022/2021 تستمر إلى غاية السابع والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر الحالي.  

وقال بيان للوزارة وتلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "التزامًا بالضوابط المعتمدة في هذا المجال فإن قبول الطلبة في هذه القناة يشمل ذوي المعدلات (90%) فما فوق من خريجي الفرعين الإحيائي والتطبيقي وأن التقديم يكون إلى كليات الإدارة والاقتصاد ضمن أقسام (إدارة الاعمال والاحصاء والإدارة العامة والإدارة الصناعية والمحاسبة والاقتصاد والعلوم المالية والمصرفية) وكليات القانون والتربية والتربية الأساسية".  

وأضاف أنه "في هذا السياق فإن القبول ضمن هذه القناة في تخصص الإدارة الصناعية للنفط والغاز/جامعة البصرة للنفط والغاز يكون للطلبة من خريجي الفرعين الإحيائي والتطبيقي وأن الحد الأدنى للقبول في هذا التخصص (92%)".  

وتابع، "توضيحًا لفئات الطلبة المشمولين في القبول ضمن هذه القناة فهم خريجو الدراسة الإعدادية للسنة الدراسية 2021/2020 فيما يحق للطالب المتقدم على القناة المذكورة التقديم إلى قناة القبول المركزي".  

وأردف أن "الجامعات المعنية ستتولى إجراء الاختبار الخاص والترشيح للطلبة المتقدمين ضمن التوقيتات المعتمدة وإدخال البيانات المطلوبة عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (اضغط هنا )".  

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

التعليم: 4 جامعات عراقية حصلت على مراكز متقدمة في تصنيف التايمز

خامنئي مسموح.. تشرين ممنوع: ماذا يفعل "شيوخ الجامعات" بالماجستير في العراق؟