توقعات الطقس: أمطار غزيرة وتساقط

توقعات الطقس: أمطار غزيرة وتساقط "الحالوب" بأحجام كبيرة

موجة أمطار غزيرة وعواصف رعدية (الأنواء الجوية)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

توقع المتنبئ الجوي محمد الدوري، حدوث عواصف رعدية شديدة وأمطار غزيرة مصحوبة بتساقط "الحالوب"، بأحجام كبيرة في كربلاء وبابل وتتجه صوب بغداد، محذرًا من فيضانات محلية.

هناك عواصف رعدية شديدة متوقعة وأمطار غزيرة مصحوبة بتساقط الحالوب بأحجام كبيرة ستكون في كربلاء وبابل وتتجه صوب بغداد

قال الدوري بمنشور على صفحته في فيسبوك، ورصده "ألترا عراق"، إن "عواصف رعدية شديدة متوقعة وأمطار غزيرة مصحوبة بتساقط الحالوب بأحجام كبيرة، في كربلاء وبابل وتتجه صوب بغداد، محذرًا من "فيضانات محلية".

أضاف الدوري، أن "الأقمار الاصطناعية تشير إلى سحابة رعدية ضخمة تؤثر حاليًا على مدن محافظة كربلاء بشكل عام وبعض المناطق غربي البلاد وتمتد نحو جنوب العاصمة بغداد ومناطق الفرات الأوسط".

أشار الدوري، إلى أن "أجزاء من محافظة النجف وبابل والأنبار تشهد أجواء غائمة غالبًا مع تساقط للأمطار المتوسطة والغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية القوية وتساقط البَرَد بأحجام كبيرة".

وحذر من "خطر تشكل فيضانات محلية وارتفاع مناسيب المياه بشكل كبير في بعض مناطق العاصمة بغداد وأيضًا مناطق أخرى في ديالى وبابل، إضافة إلى خطر شدة العواصف الرعدية والصواعق، وتساقط الحالوب بأحجام كبيرة".

وشدد المتنبئ، على ضرورة "الحذر من خطر الرياح الهابطة المصاحبة للغيوم الركامية الرعدية والتي قد تتجاوز سرعتها حاجز الـ80 / كم في الساعة، فضلًا عن خطر الأمطار الغزيرة جداً والتقلب الشديد في الأجواء".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أمطار غزيرة.. فيضانات وسيول: تجنبوا هذه المناطق واحذروا السفر

سيول تغرق المناطق المحررة في العراق.. فشل ما بعد داعش