02-يونيو-2023
درجات الحرارة في العراق

حالة الطقس في العراق خلال الأيام المقبلة (فيسبوك)

توقعت هيئة الأنواء الجوية، ارتفاع درجات الحرارة وتخطيها درجة الأربعين في أكثر مدن العراق. 

ووفقًا للهيئة، فإنّ طقس البلاد ليوم غد السبت، سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في المنطقتين الوسطى والشمالية، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط خلال النهار في أقسامها الشرقية مسببة تصاعد الغبار فيها، ودرجات الحرارة سترتفع قليلًا عن اليوم السابق في عموم العراق، أما درجات الحرارة العظمى في بغداد وواسط 43، وكربلاء وبابل والنجف 44، أما محافظة البصرة فستكون درجات الحرارة 46 درجة مئوية.

أما طقس يوم الأحد  في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون غائمًا جزئيًا، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية وترتفع قليلًا في المنطقة الجنوبية.

الطقس

في حين سيكون طقس يوم الاثنين في المنطقتين  الوسطى والجنوبية غائمًا جزئيًا إلى غائم، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة مسببة تصاعدًا للغبار، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائمًا جزئيًا إلى غائم، ودرجات الحرارة ستنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية وستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية.

لكن طقس البلاد ليوم الثلاثاء المقبل سيكون صحوًا إلى غائم جزئي في عموم العراق، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وتنخفض درجات الحرارة في المنطقة الجنوبية من البلاد.

الطقس