06-يونيو-2023
رئيس الجمهورية يتلقى برقية من أردوغان

اتصال هاتفي بين رشيد وأردوغان (فيسبوك)

قال رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف رشيد، يوم الثلاثاء 6 حزيران/يونيو 2023، إنه أجرى اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مهنئًا بفوز الأخير.

قدّم رئيس جمهورية العراق تهنئة ثانية لأردوغان بفوزه في الانتخابات

وفي 28 أيار/مايو الماضي، فاز أردوغان بجولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية التركية، ليُمنح 5 سنوات إضافية في حكم جار العراق الشمالي، وذلك عبر 11 انتخابات يفوز فيها على التوالي.

وذكر المكتب الإعلامي لرشيد في بيان اطلع عليه "ألترا عراق" أن الأخير أعرب خلال الاتصال الهاتفي عن "خالص تهانيه وتبريكاته لنظيره التركي بمناسبة تجديد انتخابه رئيسا لجمهورية تركيا، متمنيا التوفيق والنجاح للرئيس أردوغان في أداء عمله، وللشعب  التركي دوام الرفاه والرخاء".

وخلال الاتصال، أكد رشيد "حرص العراق على تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون البنّاء بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الجارين".

بدوره، أعرب الرئيس التركي، وفق بيان الرئاسة العراقية، "عن خالص شكره وتقديره للرئيس عبد اللطيف رشيد على مبادرته الكريمة في الاتصال وإرسال برقية التهنئة، وتمنى للعلاقات بين البلدين دوام التقدم والازدهار".

وكان رئيس الجمهورية العراقي بعث في اليوم التالي لفوز أردوغان، ببرقية تهنئة بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

وقال رشيد في البرقية إنها "باسم الشعب العراقي وباسمنا شخصيًا"، متمنيًا "التوفيق في مهامكم"، داعيًا لتركيا "بالخير والرخاء".