19-ديسمبر-2020

طارق حرب (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

وجه الخبير القانوني طارق حرب، نصيحة لنواب البرلمان العراقي بعدم الإكثار من الظهور الإعلامي، فيما لفت إلى أن كثرة تصريحاتهم حول الحالة الاقتصادية أدت إلى حرق السوق.  

وقال حرب في توضيح تابعه "ألترا عراق"، موجهًا حديثه لنواب البرلمان "هناك ظاهرة انفردنا بها، وهي كثرة ظهوركم في الإعلام وخاصة الفضائيات، وهذه صفة اتصف بها معاليكم مما لم يشارككم فيه نواب الدول المجاورة كإيران والكويت والأردن وغير المجاورة كأمريكا وبريطانيا"، مضيفًا "كذلك فإن كثرة تصريحاتكم حول الموازنة والنفط والحالة الاقتصادية أدى الى حرق السوق والفوضى الاقتصادية وشعور المواطن بالفزع والخوف من المستقبل والحاضر".  

وتابع، "صحيح أن هذا حق دستوري لمعاليكم، ولكن معاليكم أدرى بأن هذا أيضًا حق مقرر مثلًا للنائب الإيراني وإيران في حالة اقتصادية يمكن أن تكون اسوأ من حالتنا الاقتصادية ولم نشاهد نوابًا في الإعلام الإيراني إلا نادرًا وهذا حق مقرر للنواب في الكويت والأردن وتركيا وأمريكا وبريطانيا وغيرها من الدول ولم يفعل نواب هذه الدول ما يحصل من كثرة ظهور نوابنا في الإعلام".  

وأشار حرب إلى أن "هذا الحق محكوم بالحكمة التي تقول (إذا زاد الحق عن حده انقلب ضده)، فالله الله في كثرة الظهور الإعلامي وفي كثرة التصريحات خاصة التي تنقض على السوق انقضاض النار".  

وقال حرب "للتأكد من صحة هذه الملاحظة التي ذكرتها، يجب متابعة فضائيات ووسائل إعلام تلك الدول وغيرها من وسائل الإعلام والمقارنة مع حالات ظهور معاليكم في وسائل الإعلام العراقية وغيرها"، مبينًا "لا ننسى حالات ظهور (نانسي بيلوسي) رئيسة مجلس النواب الأمريكي، هناك كلمتان فقط تلقيهما للإعلام وهي تسير دون توقف، وموقف معالي رئيس البرلمان الذي يمكن أن يكون مثالاً يحتذى به في قلة التصريحات وقلة الظهور الإعلامي".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

استراحة قصيرة قبل تحليق الدولار رسميًا.. ما علاقة الصدر والعصائب؟

رواتب الموظفين: هل تنوي الحكومة "الثأر" من القطاع الأكثر انفاقًا؟