08-أكتوبر-2022
الإطار والكاظمي

الترا عراق - فريق التحرير

كشف قيادي في الإطار التنسيقي، عن أجندات اجتماع جديد لـ "ائتلاف إدارة الدولة" بين قوى الإطار والأطراف السنية والكردية.

وقال قيادي في الإطار التنسيقي في حديث لـ "الترا عراق"، إنّ "قوى ائتلاف إدارة الدولة المتمثلة بالأحزاب الشيعية التي يضمها الإطار التنسيقي، والأحزاب الكردية، فضلاً عن المكون السني (السيادة وعزم)، سيحضرون الاجتماع في منزل رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم مساء اليوم".

يعقد الاجتماع بحضور زعماء الإطار والقوى السنية والكردية لمناقشة إجراءات تشكيل الحكومة

وأضاف القيادي مشترطًا عدم كشف هويته، أنّ "ملفات عدة ستطرح على طاولة الاجتماع، بينها مناقشة خطوات تسريع تشكيل الحكومة وآخر ما توصلت إليه الأحزاب الكردية بشأن مرشح رئاسة الجمهورية".

كما بيّن، أنّ الاجتماع سيعقد "بحضور قادة جميع الكتل السياسية ضمن الائتلاف، لوضع اللمسات المهمة لاستكمال الاستحقاقات الدستورية"، مشيرًا إلى أنّ "استمرار الوضع الراهن بالشكل الحالي يعد مشكلة حقيقية للبلاد".

وأوضح، أنّ "القوى المشاركة في الائتلاف ما زالت تؤمن بضرورة وجود التيار الصدري معها، لكن التيار يصر على مقاطعة المبادرة وعدم حضور أي جولة حوار مع القوى الفاعلة في المشهد"، مبينًا أنّ "الاتفاق الحالي هو ضرورة استمرار مجلس النواب بمهامه واستكمال تشريع القوانين المعطلة والتجهيز لموازنة مالية جديدة".

وختم بالقول، "إنّ ديمومة عمل المجلس يمثل استقرارًا سياسيًا يؤهل لتنفيذ متطلبات الجماهير بمختلف المكونات للمرحلة السياسية المقبلة، بضمنها الانتخابات المبكرة".