15-مايو-2024
الرئيسان

على هامش أعمال مؤتمر القمة العربية (فيسبوك)

ألتقى رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، للنقاش حول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر. 

ووفق بيان صادر عن الرئاسة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ "رشيد، استقبل اليوم الأربعاء  في مقر إقامته في العاصمة البحرينية المنامة، رئيس دولة فلسطين محمود عباس والوفد المرافق له، على هامش أعمال مؤتمر القمة العربية بدورتها العادية الثالثة والثلاثين المنعقدة في البحرين".

وجرى، خلال اللقاء، "بحث الأوضاع الجارية في الأراضي الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان همجي وما خلفه من مأساة إنسانية، حيث أكد رشيد موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى "وجوب وقف الحرب والنفاذ الفوري للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة".

وقال رشيد إنّ "الأوضاع في فلسطين أصبحت لها تداعيات على المنطقة بأسرها"، مشيرًا إلى "أهمية تعزيز العمل المشترك ودعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل  نيل كامل حقوقه".

الرئيسان تحدثا عن أن "القضية الفلسطينية تمر اليوم بمفترق طرق، مما يتطلب من المجتمع الدولي والقوى الفاعلة التحلي بأعلى درجات المسؤولية التاريخية والسياسية والإنسانية للعمل على إيجاد الحلول الشاملة والعادلة". 

ونقل البيان عن عباس حديثه عن "تقدير فلسطين حكومة وشعبًا للمواقف التاريخية للعراق الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية".