13-مايو-2024
أثير الغريري

حديث عن إسعاف المصابين والجرحى في غزة (فيسبوك)

جددت الحكومة العراقية، خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي المنعقد في المنامة، دعمها لجميع الجهود الأممية والدولية لاتخاذ قرارات حاسمة بإيقاف آلة الدمار والموت الصهيونية ضد قطاع غزة المحاصر.

جاء ذلك أثناء كلمة لوزير التجارة أثير داود الغريري، الذي ترأس وفد جمهورية العراق في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي على  مستوى الوزراء التي بدأت في المنامة تحت مظلة جامعة الدول العربية استعدادًا لعقد الدورة 33 للقمة العربية في البحرين. 

ووفق بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ الغريري وفي كلمته خلال الاجتماعات أشار إلى أنّ "هذا الاجتماع يأتي في ظل العديد من المتغيرات والتطورات المهمة والمتسارعة في العالم ومنطقتنا، خاصةً في ظل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية وتداعياتها، مما يستدعي تعزيز بيئتنا العربية من خلال تنسيق سياساتنا الوطنية للتعامل مع التحديات الدولية بشكل إيجابي وفعّال وفقًا لتطورات الاقتصاد العالمي".

وقال الغريري إنّ "الملفات المطروحة في جدول الأعمال ذات أهمية بالغة، خاصةً "تلك المتعلقة بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وإقامة الاتحاد الجمركي العربي، بالإضافة إلى "الملفات المتعلقة بالقطاع الصحي والأمن المالي التي تشكل دعامات أساسية لدعم التنمية المستدامة والتكامل الاقتصادي". 

وتحدث وزير التجارة العراقي عن "أهمية دعم جميع الجهود المبذولة والتعاون من أجل تحقيق الأهداف المنشودة وتعزيز التكامل الاقتصادي، مشيرًا إلى "أهمية خلق حالة توازن في اقتصادنا وتعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي". 

وبما يخص العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، جدد الغريري موقف العراق من "دعم جميع الجهود الأممية والدولية الرامية باتخاذ قرارات حاسمة بإيقاف آلة الدمار والموت الصهيونية وفتح الممرات لوصول المساعدات الغذائية والدوائية والعينية وإسعاف المصابين والجرحى".