15-مارس-2022

اتهم زيباري القيادة الإيرانية بـ "الكذب"

الترا عراق - فريق التحرير

هاجم القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري، طهران مجددًا، مشيرًا إلى تغيير الرواية التي اعتمدتها السلطات الإيرانية حول قصف أربيل.

وقال زيباري في تغريدة، "الرواية الإيرانية للقصف الإيراني لأربيل بدأت تتغير، فبعد قصف المدنيين في أربيل قالوا استهدفنا مركزًا للموساد الإسرائيلي في أربيل ردًا على مقتل قيادين من فيلق القدس في سوريا، وكذبوا".

وأضاف، "ثم غيروا القصة إلى استهداف مقر للحرس الثوري في 14 شباط في كرمنشاه انطلاقًا من أربيل فكذبوا ثانية".

وسبق أن طالب زيباري، السفير الإيراني لدى العراق إيرج مسجدي بالانخراط في "دورة" لتعلم "الدبلوماسية والاحترام"، ردًا على تصريحات الأخير حول الهجوم على أربيل.

وكتب زيباري عبر حسابه، "سعادة سفير الجمهورية الإسلامية من كربلاء المقدسة يعلنها بأنّ قصف أربيل لا علاقة له بسيادة العراق، واعتقد بأنّه بحاجة إلى الدخول في دورة دبلوماسية و قانونية في القانون الدولي والعلاقات الدولية وعلاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل بين الدول".  

وأضاف زيباري، "هل هذا الموقف بداية لمزيد من التصعيد وجعل العراق ساحة لتصفية الحسابات بدل التصدي لإسرائيل في سوريا ولبنان وغزة الجريحة! هذا المنطق معكوس راسًا على عقب ولا تستطيع أن تعقلن اللامعقول سعادة السيد إيرج مسجدي الملم والمطلع عن كثب للعلاقات الإيرانية - العراقية و العلاقات التاريخية الكردية الإيرانية".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الصدر يعقد غرفة عمليات ويدعو لمذكرة احتجاج للسفير الإيراني

البرلمان يتحرك نحو أربيل.. والبارتي يتساءل عن سبب "إهانة" إيران للعراقيين