11-مارس-2024
 الملحق العدلي في السفارة الأمريكية في بغداد إلين اندريزي

فائق زيدان يستقبل اندريزي (فيسبوك)

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، يوم الإثنين 11 آذار/مارس 2024، مع الملحق العدلي في السفارة الأمريكية في بغداد إلين اندريزي، تدريب الكوارد في مجالات الإرهاب والاقتصاد وغسل الأموال.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، اطلع عليه "ألترا عراق"، أن زيدان استقبل اندريزي، بحثا "التعاون المتبادل بين البلدين في المسائل القانونية المشتركة واستمرار تقديم الدعم لتدريب الكوادر المتخصصة في مجال مكافحة الإرهاب والجرائم الاقتصادية وغسل الأموال".

وفي نهاية كانون الثاني/يناير 2024، اجتمع زيدان مع الملحق العدلي إلين اندريزي التي رافقت وكيل وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية براين نيلسون، وناقشوا "الإجراءات القانونية والعقوبات الصادرة من وزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) بخصوص الأشخاص والشركات العراقية".

وكان زيدان التقى في أواخر العام الماضي، السفيرة الأمريكية لدى بغداد، ألينا رومانوسكي، مرتين، خلال 3 أسابيع، وبحثا "الجهود الأمريكية والعراقية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ودور القضاء العراقي في فرض سيادة القانون"، وكذلك "مناقشة التطورات الأخيرة والوضع الأمني في العراق"، بحسب رومانوسكي التي أكدت على "أهمية وجود قضاء مستقل يتبع الإجراءات القانونية ويستند في قراراته على الدستور العراقي".