06-نوفمبر-2023
مدير عام شركة الملاحة الجوية.PNG

رقص مدير عام شركة الملاحة الجوية العراقية على أنغام أغنية تمجد صدام حسين (فيسبوك)

أعلنت وزارة النقل، يوم الإثنين 6 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، سحب يد مدير عام شركة الملاحة الجوية عباس البيضاني، وموظفين آخرين، على خلفية الرقصة على أنغام أغنية تمجّد الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، وتكليف معاونه بإدارة الشركة.

وقالت الوزارة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إن وزيرها رزاق محيبس وجّه "بتكليف معاون مدير عام الملاحة الجوية وسام سمير عباس بإدارة الشركة، إثر سحب يد المدير العام عباس صبار البيضاني، واحالته للتحقيق بحادثة الاحتفال".

وأجرى محيبس وفق البيان "زيارة مفاجئة للشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية العراقية، وأصدر عدة توجيهات على خلفية ما حدث على هامش الاحتفالية التي أقامتها الشركة بمناسبة اليوم العالمي للمراقب الجوي، الأسبوع الماضي".

وأشار البيان إلى تزامن زيارة محيبس "مع صدور أمر وزاري، اليوم الإثنين، بسحب يد مدير عام الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية العراقية عباس صبار البيضاني وعدد من الموظفين، لضمان سير التحقيق بشفافية ومهنية"، كما وجّه الوزير "هامش اجتماع هيئة الرأي في الوزارة، المدراء العامين بالمتابعة والإشراف المباشر على أية مبادرات أو احتفالات ومتابعة مناهجها"، وفق البيان.

وأظهرت وثيقة تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، قرارًا من وزارة النقل بـ"سحب يد مدير عام الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية عباس صبار غالي البيضاي و16 موظفًا وموظفة آخرين لضمان سير التحقيق" معهم على خلفية الاحتفال على أغنية تمجّد صدام حسين.