30-أبريل-2023
مازن الشبلي مطار بغداد

تعيين مدير جديد لمطار بغداد (فيسبوك)

كُلف مازن فيصل الشبلي، يوم الأحد 30 نيسان/أبريل 2023، مديرًا لمطار بغداد الدولي، بعد ساعات من استقالة المدير السابق.

كُلف مدير جديد لمطار بغداد الدولي خلفًا للمستقيل

وعلم "ألترا عراق" من مسؤول داخل المطار طلب عدم الكشف عن اسمه لأسباب وظيفية، أنه جرى تكليف مدير عمليات المطار، مازن الشبلي، بإدارة مطار بغداد الدولي خلفًا لحسين قاسم خفي.

مازن الشبلي مطار بغداد
مازن الشبلي - مدير مطار بغداد الدولي الجديد (فيسبوك)

 

وأظهرت وثائق حصل عليها "ألترا عراق" تقديم خفي استقالته اليوم الأحد، بعد 3 أشهر من تكليفه بالمنصب، بدعوى "عدم وجود مهنية" وعدم وجود "دعم من المراجع العليا تضمن استمرارية العمل وأداء الواجب".

مطار بغداد الدوليمطار بغداد الدولي

 

وظهر حسين قاسم خفي في مقطع فيديو عصر السبت، وهو يتلقى توبيخًا من رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، الذي تحدث عن وجود "فوضى" في المطار، متسائلًا عن دور الوزير.

 

والشهر الماضي، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورًا  تظهر دورات المياه في مطار بغداد الدولي، وهي في وضع سيء. فيما قالت سلطة الطيران المدنية إن "الصور مجتزئة من الحقيقية لمآرب لا تعدو عن الاستهداف الممنهج لواحدة من مؤسسات الدولة الرسمية". وأن صالات المطار فيها "أكثر من 60 حمامًا" وإصلاحها "لا يتم بيوم وليلة".

 

وكان السوداني أصدر قرارًا في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، يقضي بإعفاء كل من مدير عام سلطة الطيران المدني، ومدير مطار بغداد الدولي، ومدير أمن المطار، من مهامهم، على خلفية حادثتي حريق اللتين شهدهما المطار خلال يومين متتاليين.