25-فبراير-2019

نوفل العاكوب (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

 تناقل ناشطون صورة لمحافظ نينوى نوفل العاكوب أثناء زيارته لأحد مستشفيات نينوى وهو يرتدي غطاء القدم الذي يستخدم في المستشفيات برأسه. 

ناشطون انتقدوا محافظ نينوى نوفل العاكوب بسبب ارتداءه غطاء القدم الذي يستخدم بالمستشفيات في رأسه

وكتب عمر الجنابي تغريدة على صفحته في "تويتر"، أن "ناشطين يسخرون من محافظ نينوى نوفل العاكوب ويقولون إنه ظهر على إحدى القنوات التلفزيونية المحلية واضعًا غطاء القدم على رأسه".

فيما كتب كاظم ستيل العكيلي على صفحته في "فيسبوك"، أن "محافظ نينوى نوفل العاكوب يزور أحد المستشفيات في الموصل، مستدركًا "لكن الطامة الكبرى أنه يرتدي غطاء حذاء على رأسه أو Shoes cover كما يسمونه بالمستشفيات".

بينما نشرت صفحة باسم "تجمع الشرطة العراقية"، منشورًا قالت فيه، إن "محافظ نينوى يرتدي قطعة حماية الأقدام على رأسه، متسائلة "هل يعقل من شخص مثقف هذا الجهل، ويشغل منصب أكبر محافظة في العراق لا يعرف مكانها؟، مستدركة "نعم أنهم قادة العراق".

في هذه الأثناء ردّ محافظ نينوى نوفل العاكوب، على الصفحات التي نشرت الصورة، واصفًا إياها بـ"الصفراء".

وقال العاكوب في تصريح تابعه "ألترا عراق"، إنه "بعد أن تم تكذيب خبر يتعلق بوفاة طفل بسبب جرثومة بالدم نتيجة عدم الاعتناء به في مستشفى الخنساء في نينوى، ذهبت بنفسي إلى المستشفى والتقيت بجميع الكوادر الطبية المتواجدة هناك، كما التقيت بذوي الطفل وتبيّن أن الطفل توفي في ازدحام السير بين مستشفى السلام والخنساء".

صورة محافظ نينوى نوفل العاكوب التي تناقلها ناشطون (فيسبوك)

أضاف أنه "منذ يوم أمس نشرت بعض الصفحات صورة مفبركة في الفوتوشوب لا صحة لها"، واصفًا تلك الصفحات بـ"الصفراء".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

منشور على فيسبوك يلاحق المالكي منذ 5 سنوات

"منازلة" الحكمة وعصائب أهل الحق.. فيسبوك العراق يشهد على فساد المتخاصمين