21-فبراير-2019

طفح المجاري وتراكم النفايات (بيئة الديوانية)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

حذّرت مديرية بيئة محافظة الديوانية، من كارثة صحية قد تضرب المحافظة، بسبب تراكم النفايات وعدم رفعها من قبل البلدية، فضلًا عن طفح مياه المجاري في السوق الكبير بسبب انسدادها.

 تراكمت النفايات في الديوانية إضافة إلى هلاك الدجاج التي تتغذى عليها الكلاب السائبة فضلًا عن طفح المجاري

قالت المديرية ببيان صدر في 21 شباط/ فبراير، وتلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنها "شكّلت فريق عمل بمشاركة ممثل عن المحافظة والشرطة البيئية"، مشيرة إلى  أن "الفريق قام  بجولة ميدانية في سوق التحدي وسوق القصابين في مركز محافظة الديوانية للاطلاع على الواقع البيئي والوقوف على مشاكلهم البيئية". 

اقرأ/ي أيضًا: حي المعامل في بغداد.. نفايات الفساد تأكل وجه الحياة

أضاف البيان، أن "الفريق لاحظ أثناء الزيارة تراكم وتكدس النفايات منذ فترة طويلة وان هناك تلكؤ في عمليات رفعها، كما تم رصد طفح لمياه المجاري وانسدادها في السوق نتيجة عدم وجود أغطية للمنهولات ورمي النفايات داخل الشبكة".

كما لفت البيان إلى أن "الفريق لاحظ وجود هلاكات من الدجاج داخل السوق ووجود كلاب سائبة تتغذى على تلك الهلاكات بالإضافة إلى تركم لأحشاء الحيوانات الناتج عن الذبح العشوائي  داخل السوق وعدم توفر حاويات لجمع النفايات داخل السوق  مما ينذر بكارثة بيئية وصحية". 

هلاك الدجاج في الديوانية (بيئة الديوانية)

فيما أوضح البيان، أن "المديرية ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية بحق مديرية بلدية الديوانية بخصوص تراكم النفايات وعدم رفعها ومخاطبة مديرية المجاري لمعالجة حالة طفح المجاري في السوق ومخاطبة قائمقامية قضاء الديوانية للإيعاز إلى لجنة متابعة السوق بتكثيف الجهود في سوق القصابين وسوق التحدي ومعالجة المشاكل البيئية والصحية الموجودة". 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مشاريع الدواجن في الديوانية تغلق أبوابها لصالح "الدجاج الإيراني"

هذا ما عثر عليه بهاتف "ساحر" ابتز فتيات عبر مواقع التواصل في الديوانية