24-فبراير-2024
بغداد غيوم امطار طقس

طقس بغداد غائم (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم السبت 24 شباط/فبراير 2024، حالة الطقس في العراق للأسبوع الجديد، متوقعة أجواء غائمة وأمطارًا متفرقة في مناطق البلاد.

وتوقعت الهيئة في تقرير اطلع عليه "ألترا عراق"، طقس اليوم السبت غائمًا يتحول إلى غائم ممطر في المنطقة الوسطى، ابتداء من الأقسام الغربية، ويكون غائمًا في المنطقة الشمالية، وغائمًا مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة وتكون غزيرة في بعض الأماكن من المنطقة الجنوبية. أما درجات الحرارة فتنخفض عدة درجات في الوسط والجنوب، وتكون مقاربة لأمس الجمعة في الشمال.

الطقس في العراق

 

وأشارت الأنواء الجوية إلى أن طقس الأحد سيكون صحوًا مع بعض الغيوم، في المنطقتين الوسطى والشمالية، بينما يكون غائمًا مع تساقط أمطار خفيفة يتحول إلى غائم جزئي في المنطقة الجنوبية ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم العراق.

الطقس في العراق

 

وتوقعت الأنواء الجوية طقسًا صحوًا، في المنطقة الوسطى، وطقسًا غائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية، وطقسًا صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية. أما درجات الحرارة فتكون مقاربة لليوم السابق في الوسط، وتنخفض قليلًا في الشمال، وترتفع قليلًا في الجنوب.

الطقس في العراق

 

أما حالة الأجواء الثلاثاء، فأوضح التقرير أن الطقس غائم جزئي يتحول إلى غائم ممطر في المنطقة الوسطى، ويكون غائمًا مع تساقط أمطار خفيفة في المنقطة الشمالية، وغائمًا مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة في المنطقة الجنوبية. أما درجات الحرارة فتكون مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد.

وعن اليوم الأربعاء القادم، بيّن تقرير الأنواء أن الطقس صحو ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، كما أن الطقس غائم مع تساقط زخات مطر رعدية ومتفرقة، ودرجات الحرارة تنخفض قليلًا عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية، بينما الطقس غائم ممطر يتحول إلى غائم جزئي ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات في المنطقة الجنوبية.

الطقس في العراق