14-مايو-2024
BAGHDAD, IRAQ - FEBRUARY 25: The construction of Central Bank of Iraq building, latest project of renowned Iraqi-origin architect Zaha Hadid, continues by a Turkish company in Baghdad, Iraq on February 25, 2024. (Photo by Murtadha Al-Sudani/Anadolu via Getty Images)

طقس صحو في العراق (فيسبوك)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الثلاثاء 14 أيار/مايو 2024، حالة الطقس في العراق حتى نهاية الأسبوع، متوقعة طقسًا صحوًا طيلة الأيام خصوصًا في المناطق الجنوبية والوسطى، بينما تشهد المناطق الشمالية زخات مطر اليوم.

وذكرت الهيئة في تقرير اطلع عليه "ألترا عراق"، أن طقس اليوم الثلاثاء صحو مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، أما المنطقة الشمالية يكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة إلى متوسطة الشدة، وتكون غزيرة في بعض الأماكن من أقسامها الشمالية مع حدوث عواصف رعدية، فيما درجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلًا في المنطقة الجنوبية.

أما عن غد الأربعاء، فتوقعت الهيئة أن يكون الطقس صحوًا مع بعض  القطع من الغيوم في عموم البلاد، ولا تغير في درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، لكنها ترتفع قليلًا عن يوم الثلاثاء في المنطقة الشمالية.

طقس يوم الخميس بحسب تقرير الأنواء الجوية سيكون بشكل عام صحوًا مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم العراق. ويستمر الطقس صحوًا مع قطع غيوم ودرجات حرارة مقاربة خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين.