05-يوليو-2024
ستارمر

هنأ رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، الجمعة، رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر بمناسبة توليه المسؤولية، ودعا إلى تعزيز العلاقات بين العراق وبريطانيا.

وكتب رشيد عبر حسابه في منصة إكس (تويتر سابقًا)، "نتقدم بالتهنئة والتبريكات إلى كير ستارمر⁩ بمناسبة تسنمه منصب رئيس وزراء بريطانيا الجديد، متمنيًا له النجاح والتوفيق في مهام عمله".

كما هنأ رشيد، حزب العمال بفوزه في الانتخابات العامة البريطانية، مؤكدًا "تطلّع العراق الى تعزيز أواصر العلاقات القائمة مع بريطانيا في مختلف المجالات ذات الاهتمام المتبادل، وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، ودعم أمن واستقرار المنطقة".

33

وتولى زعيم حزب العمال كير ستارمر رسميًا مهامة كرئيس لوزراء بريطانيا بعدما فاز حزبه بالانتخابات العامة، إذ نال الأخير غالبية مقاعد مجلس العموم البريطاني، بعد أنّ استقال رئيس الوزراء السابق ريشي سناك بعد خسارة حزبه في الانتخابات، والذي وصف ساعات صدور نتائج الانتخابات بـ "الليلة الصعبة".

وفي كلمة احتفالية، عقب إعلان الفوز بدائرة هولبورن وسانت بانكراس في وسط لندن، تعهد ستارمر بأن يعمل من أجل خدمة أبناء دائرته الانتخابية، سواء من صوّت له أو لم يصوّت لصالحه.