25-فبراير-2024
لجنة الحكام

اجتماع مع لجنة الحكام (فيسبوك)

أعلنت اتحاد الكرة العراقي، عقد اجتماع مع لجنة الحكام، في مقره، ل، بحُضور رئيس الاتحاد عدنان درجال، وعضويّ المكتب التنفيذيّ للاتحاد غانم عريبي ومحمد ناصر والأمين العامّ للاتحاد محمد فرح.

وتناول الاجتماع، وفق بيان للاتحاد اطلع عليه "ألترا عراق"، "الأمور والقضايا التي تخصّ العمليةَ التحكيميّة، وإيجاد السُبل الكفيلة للارتقاءِ بواقع التحكيم".

وقال درجال وفق البيان، إنه يعد "التحكيمَ من ركائز النجاح في المنظومةِ الكرويّة، ومن أهم المقومات في قيادةِ المباريات إلى بر الأمان، لذلك نسعى جاهدين إلى توفير جميع مستلزمات النجاح للحكام"، مؤكدًا على "متابعة مستمرة من قبل لجنةِ ودائرة الحكام لمبارياتِ الدوري بعد كل جولةٍ، لتشخيص السلبياتِ وتعزيز الايجابيات من خلال إقامةِ جلساتِ التحليل ومناقشة الجوانب التحكيميّة بطريقةٍ تساعد على تطويرِ أداء الحكام وتقليل الأخطاء في المباريات".

وتحدث درجال عن "تفعيل الاتفاقيات الثنائية مع دول الجوار بتبادل الحكام لقيادةِ المباريات، وهي خطوةٌ تسهم في زيادةِ خبرات حكامنا، والاستفادة من حكام دول الجوار"، لافتًا إلى أن "الفترة المقبلة ستشهد خلال الفترةِ المقبلة إقامةَ دورات الفار لزيادة خبرات الحكام في اتخاذِ القراراتِ السليمة، وإنجاح العملية التحكيميّة، وكذلك المساعدة على تطوير أداءِ الحُكام في المباريات".