26-مارس-2024
المنتخب الوطني العراقي

العراق بمواجهة الفلبين (فيسبوك)

يحل المنتخب الوطني العراقي، يوم الثلاثاء 26 آذار/مارس 2024، ضيفًا على نظيره الفلبيني، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

ويلتقي أسود الرافدين، عند الساعة الثانية ظهرًا من اليوم الثلاثاء، في مانيلا، وفي جعبته 9 نقاط ناتجة عن 3 انتصارات بالعلامة الكاملة، لذلك يحاول الفوز مجددًا على الفلبين للتأهل إلى الدور المقبل، من تصفيات كأس العالم 2026، وإلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

وأُعلنت تشكيلة المنتخب العراقي، لمواجهة اليوم، بمشاركة جلال حسن، سعد ناطق، زيد تحسين، ريبين سولاقا، حسين علي، صفاء هادي، أمير العماري، إبراهيم بايش، زيدان إقبال، علي جاسم، أيمن حسين.

 

ويرتدي منتخب العراق الطقمَ الأبيض الكامل والحراس الطقم الأصفر الكامل، بينما يرتدي المنتخبُ الفلبيني الطقمَ الأزرق الكامل وحراسه القميص البرتقالي والسروال الأسود".

وعن المباراة، قال مدرب المنتخب، خيسوس كاساس، الذي عقد مؤتمرًا صحفيًا أمس، إن "ما يقلقنا في طبيعة الحال، قبل مواجهة الثلاثاء، هو أرضية ملعب (ريزال) الصناعي"، كما أن "المباراة ستكون أيضًا صعبةً لكون المنافس يلعب بأسلوبِ غلق المساحات".

وتحدث محترفُ فريق أوتريخت الهولندي، زيدان إقبال في المؤتمر الصحفيّ عن صعوبة المباراة وقال إن االفريق سوف "يفتقد الجماهير العراقية التي لها تأثير كبير على المنافسين وعلى خصومنا، حيث دائمًا يشكل ضغط جماهيرنا حالةً إيجابيةً داعمةً، وعامل قلق على الخصوم، ويمنحنا الأفضلية، ".

مباراة العراق والفلبين معرضة للتوقف مرتين، في حال وصول درجة الحرارة إلى أعلى من 30 درجة مئوية، وذلك عند الدقيقة 30 و75 من أجل الراحة القصيرة، وسيتم إقرارُ ذلك من قبل مشرف المباراة قبل انطلاقها، وفق ما جاء في بيان الاتحاد.