04-أغسطس-2020

بقيمة ملياري دينار تقريبًا (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

كشفت وزارة الاتصالات، عن قيمة ما كان يهرب من سعات الإنترنت في محافظة نينوى، لافتة إلى أن المجموع يقدر بملياري دينار شهريًا، قبل إطلاق عملية "الصدمة".  

قال وزير الاتصالات، أركان شهاب الشيباني، في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "أولى ثمار عمليات الصدمة الخاصة بمكافحة تهريب سعات الإنترنت الدولية، سوقت عن طريق منفذيها الموصل وربيعة الرسميين سعات إنترنت بسعة 336_STM بقيمة ملياري دينار تقريبًا في محافظة نينوى شهريًا".  

أضاف الشيباني أن "قدرة الحكومة وإصرار رئيس الوزراء على فرض سيادة الدولة والعمل على تأمين شبكات الاتصالات من عبث العابثين وأن الجهات المتورطة بعمليات التهريب قد أحيلت إلى القضاء العراقي لينالوا جزاءهم العادل وفق القوانين العراقية النافذة".  

أشار البيان إلى أن "وزارة الاتصالات تقدم شكرها لكل الجهات التي ساندتها في عمليات الصدمة بدءًا من السيد مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء الذي أشرف مباشرة على تنفيذ هذه العمليات ومرورا بحكومة إقليم كردستان العراق وقواتنا الأمنية في جهازي المخابرات الوطني والأمن الوطني وقوات الرد السريع والقوات الماسكة للأرض وقوات الأسايش والاخوة في هيئة الإعلام والاتصالات".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تعرّف على "المخاطر" البيئية والصحية لأبراج الاتصالات في العراق

كتلة برلمانية تعترض على تجديد رخصة شركات الاتصالات: 10 مخالفات قانونية