13-يوليو-2021

صورة أولية للحريق (ألترا عراق)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

اندلع حريق هائل في مستشفى الحسين التعليمي المخصص لعزل مصابي كورونا في محافظة ذي قار، فيما تشير المعلومات الأولية الرسمية إلى تسجيل نحو 36 حالة وفاة.

قالت دائرة صحة محافظة ذي قار إن 36 شخصًا توفوا إثر الحريق في مستشفى الحسين التعليمي

وأعلنت مديرية صحة محافظة ذي قار، وفاة أكثر من 36 شخصًا على الأقل بحادثة حريق مستشفى الحسين التعليمي الخاص بعلاج مصابي فيروس كورونا.  

اقرأ/ي أيضًا: تطورات كارثة ابن الخطيب.. اعتقال مسؤولين وموظفين في المستشفى

وقال الناطق الرسمي باسم مديرية صحة ذي قار عمار الزاملي في تصريح تابعه "ألترا عراق"، إن "20 حالة وفاة و5 مصابين سجلت جرّاء حريق مركز النقاء، وتمت السيطرة على الحريق".  

وفي تطور لاحق، أعلنت دائرة الصحة ارتفاعًا جديدًا في الحصيلة بلغت 36 ضحية، مع إعلان حالة الطوارئ على إثر الحريق.  

وذكر مصدر طبي في الدائرة لـ"ألترا عراق"، إنه "تم إعلان الإنذار في صحة ذي قار، كما تم استدعاء جميع المجازين للتوجه للمستشفى"، مشيرًا إلى أن "بعض الجثث تفحمت جراء النيران التي التهمت المستشفى".

وأعلنت وزارة الداخلية، سيطرة فرق الدفاع المدني على حادث حريق قالت إنه "اندلع داخل 20 كرفانًا مشيدًا من السندويج بنل سريع الاشتعال"، مشيرة إلى أن "الكرفانات مخصصة لعزل المصابين بفيروس كورونا في مستشفى الحسين التعليمي بمحافظة ذي قار، وتمنع امتداد النيران إلى بناية المستشفى، حيث تم تسجل وقوع ضحايا بشرية بين وفاة وإصابات نتيجة لهذا الحادث".  

وفي نيسان/أبريل الماضي اندلع حريق هائل في مستشفى ابن الخطيب في ردهات عزل مصابي كورونا، وقُتل وقتها ما لا يقل عن 82 شخصًا وأصيب 110، وكان من بين القتلى، 28 مريضًا على الأقل على أجهزة التنفس الاصطناعي، بحسب مفوضية حقوق الإنسان.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

من تشيرنوبل إلى ابن الخطيب.. نظام الكوارث الحتمية

جحيم مستشفى ابن الخطيب: جثث متفحمة في ردهة إنعاش مرضى "كورونا"