كركوك: الشرطة تلاحق امرأة

كركوك: الشرطة تلاحق امرأة "مجدت" صدام حسين.. اختفت عن الأنظار!

قالت حميد "إننا بعثيون وصداميون" خلال تظاهرة لرفض قرار الحزبين الكرديين (Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

صدرت في كركوك، اليوم الإثنين 15 تموز/يوليو، مذكرة اعتقال بحق، امرأة شاركت في التظاهرات التي دعا إليها ممثلو العرب في المحافظة (250 كم شمال بغداد)، بتهمة "تمجيد صدام حسين".

أعلنت قيادة شرطة كركوك صدور مذكرة اعتقال بحق رنا حميد التي رفعت شعار "إننا بعثيون وصداميون" خلال تظاهرات الجمعة

كانت المحافظة شهدت تظاهرات، يوم الجمعة الماضي 12 تموز/يوليو، رفضًا لقرار الحزبين الكرديين "اليكتني، البارتي" بشأن محافظ كركوك القادم، شاركت فيها رنا حميد رافعة شعار "إننا بعثيون وصداميون".

اقرأ/ي أيضًا: دعوة للتظاهر.. تصعيد عربي ضد الحزبين الكرديين في كركوك

وقال المتحدث باسم شرطة كركوك أفراسياو كامل في تصريح صحافي، إن "مذكرة قبض قضائية صدرت بحق رنا حميد بتهمة تمجيد صدام وحزب البعث أثناء التظاهرات التي جرت في محافظة كركوك"، مشيرًا إلى  أن "القوات الأمنية توجهت إلى منزلها بغرض إلقاء القبض عليها".

لكن حميد لم تكن في منزلها لحظة مداهمته، وفق المتحدث باسم الشرطة وقد "اختفت عن الأنظار"، مؤكدًا أن "القوات الأمنية مستمرة بالبحث عنهالحين إلقاء القبض عليها وتقديمها للقضاء".

 

 

كانت التظاهرة التي ضمت المئات، يوم الجمعة الماضي، قد جاءت بعد إعلان الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين، توصلهما إلى اتفاق لترشيح طيب جبار أمين لمنصب محافظ كركوك، وسط اتهامات من قبل البارتي بوقوف المحافظ الحالي راكان الجبوري وراء التظاهرات و"حاشيته من البعثيين وعناصر داعش".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بين "داعش" و"الحرب القومية".. "الانهيار" يهدد كركوك!

رقصة كركوك مع الموت.. مدينة التنوع العراقي على حافة العنف المزمن