"كورونا" يقتل أول عراقي خارج البلاد.. حصيلة مفصلة لإصابات الجالية

أكدت الخارجية متابعة المصابين وتقديم الرعاية لهم (Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت وزارة الخارجية، ارتفاع حصيلة العراقيين المصابين بفيروس "كورونا" خارج البلاد.

ارتفعت حصيلة العراقيين المصابين بـ"كورونا" خارج العراق إلى 20 حالة نصفها في الأردن

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان له، يوم الخميس 26 آذار/مارس، إن "حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا سجلت لأحد أبناء الجالية العراقية المقيمين في جمهورية إيران الإسلامية".

وأضاف الصحاف، أن "العدد الكلي في عموم العالم بلغ 20 حالة موزعة بواقع 10 حالات في الأردن، 6 في إيطاليا، 2 في لبنان وحالة في كل من كندا وإيران"، مشددًا أن "سفارات العراق في هذه البلدان تبذل أقصى الجهود في متابعة أحوالهم، وتهيئة الرعاية الطبية لهم".

كما أكد المتحدث باسم الوزارة، وفاة مواطن عراقي في لندن إثر إصابته بفايروس "كورونا"، مشيرًا إلى أن "السفارة العراقية هناك تابعت مع المستشفى الذي كان يرقد فيه المتوفى لإكمال إجراءات تسليم الجثمان لأسرته، والدفن في أحد مقابر لندن".

وأعلنت وزارة الصحة، في وقت سابق ، تسجيل 36 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العراق.

اقرأ/ي أيضًا: عشرات الإصابات الجديدة.. نداء إلى السيستاني حول جثث ضحايا "كورونا"

وبينت، أن الإصابات توزعت بواقع: 8 في بغداد الرصافة، 1 في بغداد مدينة الطب، 1 في بغداد الكرخ، 9 في البصرة، 7 في كربلاء، 5 في النجف، 2 في واسط وحالة واحدة فقط في كل من السليمانية وكركوك وذي قار.

وأكدت الوزارة، تسجيل 7 وفيات جديدة بفعل الفيروس، من بينها 3 حالات في بغداد الرصافة و2 في كربلاء وحالة في كل من المثنى وبابل.

وارتفعت حالات الشفاء، وفق بيان الوزارة، إلى 105، بعد تسجيل 16 حالة جديدة، ليرتفع مجموع الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 382، بمجموع حالات وفاة بلغ 36، أي بمعدل 9.4% من العدد الكلي للمصابين.

وتعد نسبة الوفيات في العراق من بين الأعلى على مستوى العالم، حيث تقول وزارة الصحة إن نسبة الوفيات المسجلة عالميًا لا تتجاوز 3% من عدد المصابين، مرجحة وجود أعداد كبيرة من المصابين داخل البلاد لم تظهر عليهم أعراض المرض أو لم يراجعوا المستشفيات والمؤسسات الصحية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

وزير الصحة غاضب من أجهزة الدولة: طبقوا قرار الحظر.. كورونا سيفتك بالعراق

فتوى من السيستاني حول "كورونا": هؤلاء لهم منزلة الشهداء