28-مارس-2024
لطيف رشيد

قال بيان لرئاسة الجمهورية إن المسؤولين قدموا شرحًا حول نشاطات الأجهزة الأمنية (فيسبوك)

التقى رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، بمستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، ورئيس جهاز الأمن الوطني أبو علي البصري، ووكيل رئيس جهاز المخابرات وقاص الحديثي، لمناقشة "تجارة المخدرات". 

ووفق بيان صادر عن رئاسة الجمهورية واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ اللقاء شهد "استعراض آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، فضلاً عن "مناقشة ظاهرة الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات بشكل عام وتأثيراتها السلبية على المجتمعات".

المسؤولون الأمنيون قدموا شرحًا عن "نشاطات الأجهزة الأمنية وخططها في كيفية التصدي للإرهاب والجريمة المنظمة على المستويين الداخلي والخارجي".

ونقل بيان رئاسة الجمهورية أنّ المسؤولين الثلاثة "أشادوا بالتوجيهات القيمة لرئيس الجمهورية التي ستسهم بتطوير الأداء الأمني وحفظ أمن وسلامة المواطنين".

وتحدث رشيد خلال اللقاء عن "ضرورة التنسيق بين الأجهزة الأمنية وتبادل المعلومات فيما بينها والعمل المشترك للمحافظة على المنجزات المتحققة على الساحة الداخلية، بالإضافة إلى "ضبط أمن الحدود بالتعاون مع دول الجوار وعقد الاتفاقية الأمنية لترسيخ أمن واستقرار المنطقة".

أيضًا  أشار رشيد إلى أهمية "حشد الزخم الأمني والاستخباراتي اللازم لمجابهة ظاهرة الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات والقضاء عليها، وتنقية المجتمع من تبعاتها وتفعيل آليات التواصل مع المواطنين لتنشيط الجانب المعلوماتي".