24-أبريل-2023
يوسف الإمام

انتقلت سجلات يوسف الإمام إلى الاتحاد العراقي (فيسبوك)

أصدر اتحاد الكرة العراقي، يوم الإثنين 24 نيسان/أبريل 2023، بيانًا أعلن فيه موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على نقل سجلات اللاعب المحترم يوسف الأمين إلى الاتحاد العراقي.

لعب يوسف الأمين لمنتخب شباب ألمانيا قبل أن تنتقل سجلاته إلى العراق

وبحسب بيان للاتحاد اطلع عليه "ألترا عراق"، فأن فيفا "وافق على نقلِ سِجلات  يوسف الأمين من الاتحادِ الألمانيّ إلى الاتحادِ العراقيّ، ليصبح اللاعب بذلك مؤهلًا من اليوم الاثنين لتَمثيلِ العراق في جميع المُسابقاتِ التي يقيمها الاتحادُ الدولي".

والأمين، لاعب كرة قدم بعمر عشرين عامًا، من مواليد العام 2003، في ألمانيا، وهو من أصول عراقية، وسبق له أن مثّل منتخب شباب ألمانيا، في التصفياتِ الأوروبيّة المؤهلة إلى كأس العالم.

يوسف الأمين

 

وانتقل الأمين من الدوري الألماني الذي برز فيه إلى الدوري الهولندي، ليلعب بمركز الجناح في نادي فينورد، قادمًا من فكتوريا كولن الألماني

الموافقة على تمثيل اللاعب يوسف الأمين للمنتخبات العراقية، "جاءَ بعد الطلبِ الذي تقدم به الاتحادُ العراقيّ لكرةِ القدم إلى الاتحادِ الدوليّ الذي وجده صحيحًا ومُطابقًا للشروط".

وعلى إثر ذلك، "يكون اللاعبُ متاحًا لتَمثيلِ منتخب شَباب العراقي في نهائياتِ كأس العالم، وكذلك بقية المُنتخباتِ الوطنيّة"، بحسب بيان اتحاد الكرة.

 

وقبل أسبوع، أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، إنجاز جواز اللاعب يوسف الأمين رسميًا، وقد وجّه مدرب منتخب شباب العراق عماد محمد الدعوة للأمين في معسكر إقامته في إسبانيا، كما وافق نادي فينورد على التحاق الأمين.

اللاعب العراقي الجديد يوسف الأمين من مواليد 2003 في ألمانيا

ويشارك منتخب شباب العراق، الذي سيلعب يوسف الأمين لصالحه، في بطولة كأس العالم التي تنطلق في 20 أيار/مايو المقبل في الأرجنتين، وقد ضمت مجموعة العراق منتخبات إنجلترا والأوروغواي وتونس.