لماذا حذف المتحدث باسم الكاظمي تدوينة عن قتلة هشام الهاشمي؟

لماذا حذف المتحدث باسم الكاظمي تدوينة عن قتلة هشام الهاشمي؟

تلقى ملا طلال سيلاً من التعليقات الساخرة

الترا عراق - فريق التحرير

تلقى أحمد ملا طلال المتحدث باسم رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، سيلاً من التعليقات الساخرة، عبر عنها آلاف المتفاعلين مع تدوينة للمتحدث عن قضية اغتيال الخبير الأمني الراحل هشام الهاشمي.

وكتب ملا طلال عبر حسابه الرسمي في فيسبوك، الأحد 25 تشرين الأول/أكتوبر، "توصلنا لمعلومات حول قتلة الهاشمي ولن نصرح بها حتى لا يفلت الجناة".

ولم تمض سوى دقائق معدودة حتى بدأت التعليقات الساخرة تتولى على تدوينة المتحدث باسم رئيس الحكومة، الذي أبدى قلقه من إفلات الجناة، لكن تصريحه كان كافيًا لـ "يحزموا حقائبهم" ويغادروا البلاد على عجل، على حد تعبير متفاعلين.

واضطر ملا طلال، إلى حذف تدوينته الأولى واستبدالها بأخرى كتب فيها، "توصلنا إلى معلومات تخص قتلة هشام الهاشمي، ولا يجوز التصريح بها حفاظًا على سير وسرية التحقيقات".

لكن استبدال التصريح لم يكن كافيًا، إذ حقق تعبير "أضحكني" أكثر من ألفي تفاعل خلال أقل من 4 ساعات، فيما تواصلت التعليقات الساخرة والمشككة.

وعبّر الآلاف، عن استيائهم من تعامل الحكومة مع ملف الاغتيالات، وعدم ثقتهم بإجراءاتها.

كما أكد المتفاعلون، أنّ المسؤولين عن أعمال العنف والاختطاف والاغتيالات "معروفون" بشكل واضح لدى الحكومة، "لكنها لا تجرؤ على التعبير عنهم صراحةً" فضلاً عن الإطاحة بهم ومحاسبتهم.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بعد مقتل الهاشمي.. الداخلية تتوعد صفحات "التحريض والتهديد"

الحكومة العراقية تعلن تحديد أشخاص على صلة باغتيال هشام الهاشمي