28-أكتوبر-2021

بحضور وفود فنية عربية وأجنبية (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

بعد انقطاع دام 20 عامًا، تنطلق اليوم في الساعة السادسة مساء فعاليات مهرجان بابل الدولي، بدورته الخامسة عشرة، على المسرح البابلي، بتظاهرة فنيَّة ثقافية وعروض متنوعة تشمل الموسيقى والغناء والرقص والفنون الشعبية والتشكيل والسينما وسواها من فعاليات.

وبدأت من أيام، الوفود والوجوه الفنية تصل إلى العراق، للمشاركة بمهرجان بابل الدولي، ومنهم الفنانون هاني شاكر وحاتم العراقي ونوال الزغبي وشذى حسون ورحمة رياض وغيرهم.

وستشهد فعاليات حفل الافتتاح لهذا اليوم الخميس 28 تشرين الأول/أكتوبر، والتي تبدأ في الساعة السادسة مساءً على المسرح البابلي متضمنة كلمة لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بوصفه الراعي الرسمي للمهرجان، تليها كلمة محافظ بابل يلقيها رئيس المهرجان، ثم تقدم أنشودة أعدت للمهرجان. 

وبعد ذلك، يتم تكريم عدد من الشخصيات، ثم تنطلق الفعاليات الفنية التي يتصدرها أوبريت مرايا الشمس، وهو من إخراج علي العلكاوي، ثم تقدم فرقة الفلامنكو الأسبانية عروضها، وستطل الفنانة شمس الكويتية على جمهورها العراقي ومن ثمة يعتلي النجم المصري هاني شاكر المسرح البابلي لتقديم حفلته الغنائية التي تتضمن مجموعة مختارة من الأغنيات، وسيكون مسك ختام حفل الافتتاح الفنان حاتم العراقي. 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بداعي "القدسية".. أمر بإلغاء الفعاليات الغنائية في مهرجان بابل

لوحات مذهلة وجدارية نادرة.. بغداديات تسحر العالم في أكبر دور العرض