ماذا قرر مجلس الوزراء بشأن توجيهات أصدرتها حكومة العبادي؟

ماذا قرر مجلس الوزراء بشأن توجيهات أصدرتها حكومة العبادي؟

حدد مجلس الوزراء أجور شريحة من المتعاقدين (المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء)

الترا عراق – فريق التحرير

اتخذ مجلس الوزراء، جملة من القرارات والتوصيات، خلال جلسته الاعتيادية التي عقدها، اليوم الثلاثاء 14 آيار/مايو، فيما شهدت الجلسة تقديم رئيس الوزراء ايجازًا عن آخر التطورات السياسية والأوضاع في المنطقة.

قدم عبد المهدي خلال جلسة الحكومة ايجازًا حول آخر التطورات السياسية والأوضاع في المنطقة

وأصدر مجلس الوزراء، عددًا من القرارات، وفق بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء تلقى "الترا عراق" نسخة منه، من بينها الموافقة على توصيات المجلس الوزاري للطاقة بشأن خطة العقود السنوية مع شركات وزارة الصناعة والمعادن.

اقرأ/ي أيضًا: زيادة مخصّصات ودرجات وظيفية لعشرات الآلاف.. هذه مقرّرات مجلس الوزراء

كما أقر مجلس الوزراء، توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن تعديل واستكمال قرار مجلس الوزراء رقم 347 لسنة 2015 الخاص بآلية الدفع بالآجل، فيما وافق على توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن تحديد راتب المتعاقدين مع وزارة النفط بصفة حارس أمني لتأمين الحراسة لحقل المنصورية الغازي.

 وافق المجلس أيضًا، على تحديد أجور المتعاقدين مع الشركات العامة الرابحة في وزارة النفط، وفيما على مشروع تأهيل المنطقة المحيطة بمطار بغداد الدولي وصوت عليه بالموافقة، وافق المجلس على تقويم القرارات والتوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء السابق لمدة ممتدة من الأول من تموز/يوليو 2018 وحتى 24 تشرين الأول/أكتوبر 2018.

قرر مجلس الوزراء تقويم توجيهات وأوامر أصدرتها حكومة حيدر العبادي خلال مدة معينة وحدد أجور شريحة من المتعاقدين

وناقش مجلس الوزراء موضوع تخصيص نسبة من إيرادات الرسوم والغرامات المستحصلة، لدعم صندوق الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

20 قصة فساد.. كيف ضاعت 500 مليار دولار في العراق؟

وثائق| هدر للمال وسرقة للنفط في ملف جولات التراخيص: لماذا وقعها العراق؟