15-يناير-2024
الديوانية

بعد أيام من الحريق (فيسبوك)

أقرّ محافظ الديوانية ميثم عبد الإله الشهد، بأن حرق مستشفى النسائية والأطفال التعليمي تم بفعل فاعل، وذلك من خلال إعلان "القبض على أربعة متورطين بعملية". 

ووفق مؤتمر صحفي للشهد وتابعه "ألترا عراق"، فإنّ "الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على أربعة أشخاص شاركوا في عملية حرق مستشفى النسائية والأطفال التعليمي"، مشيرًا إلى أنّ "الأجهزة الأمنية من مديرتي الأمن الوطني والاستخبارات توصلوا للجناة خلال ثلاثة أيام من حادثة الحرق، بعد إجرائهم فحصًا شاملًا للكاميرات والأحداث التي حصلت في المستشفى".  

وأشار إلى "إجراء كشف الدلالة للمتهمين وصدقت أقوالهم ليتم تحويلهم للقضاة وينالوا جزاءهم العادل"، مضيفًا أنه "منذ تسنمنا إدارة المحافظة وجهنا الدوائر والمؤسسات الحكومية بضرورة إزالة ورفع كافة المواد سريعة الاشتعال والتشديد على إجراءات السلامة". 

من جانبه، قال قائد شرطة الديوانية اللواء نجاح محمود سلطان، إنّ "استخبارات جهاز مكافحة الإرهاب بالتعاون مع الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على أربعة أشخاص متورطين بحرق مستشفى النسائية والأطفال التعليمي". 

وبيّن أنه "تم تشكيل لجنة أمنية عليا للمباشرة بعملية جمع الأدلة، بعد فحص الكاميرات والأحداث التي حصلت خلال حادثة الحرق". 

وأدى حادث الحريق إلى وفاة أطفال وإصابة آخرين وفق ما كشف عنه طبيب في المستشفى لـ "الترا عراق".

ووجه رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، بمعاقبة المسؤولين المقصرين إثر حادثة حريق مستشفى الولادة في الديوانية.

وقال مكتب السوداني في بيان، إنّ الأخير وجه "خلال اتصال هاتفي مع وزير الصحة ومحافظ الديوانية، بسحب يد المسؤولين المقصرين في حادثة حريق مستشفى الولادة في الديوانية، وإحالة الشركة المنفذة لأعمال تأهيل المستشفى إلى التحقيق".

بعدها، أصدر وزير الصحة صالح الحسناوي، قرارًا بسحب يد عدد من المسؤولين في دائرة صحة الديوانية على خلفية حادث حريق مستشفى الولادة في المحافظة.