29-أبريل-2021

صدر الحكم في قضية تتعلق بصرف قروض خلافًا للقانون

الترا عراق - فريق التحرير

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الخميس، عن صدور قرار حكمٍ بالحبس الشديد للمدير الأسبق للمصرف الزراعي التعاوني - فرع العمارة؛ لتعمده الإضرار بالمال العام.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان، 29 نيسان/أبريل، أنّ "محكمة جنايات ميسان - الهيئة الأولى أصدرت قرارًا بالحكم على المدان المدير الأسبق للمصرف الزراعي التعاوني/فرع العمارة، تضمن الحبس الشديد لمدة 6٦) ست سنوات؛ وذلك على خلفيَّة إضراره المتعمد بالمال العام".

اقرأ/ي أيضًا: محكمة عراقية تبت في قرار حبس مسؤول مدان بقضية فساد

وأضاف البيان، أنّ "قرار الحكم الصادر بحق المدان جاء استنادًا لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات، في القضية الجزائيَّة التي تتلخص وقائعها في صرف قروضٍ خلاف القانون ودون علم وموافقة المقترضين"، مبينًا أنّ "المدان كان قد تصرف بالمبالغ خلاف القانون والتعليمات".

وأوضح البيان، أنّ "المحكمة، و بعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة في القضيَّة وأقوال الشهود والممثل القانوني للمصرف الزراعي، توصلت إلى القناعة التامة بمقصريَّة المدان، فقررت الحكم عليه بالحبس الشديد لمدة (6) ست سنوات (ثلاث سنوات لكل فقرة حكمية)؛ وذلك استنادًا إلى مقتضيات المادة الحكميَّة".

وكانت الهيئة قد أعلنت أواخر آذار/مارس الماضي عن صدور قرار حكمٍ بالسجن لمدة (15) سنة للمدير الأسبق للمصرف الزراعي - فرع العمارة بتهمة الاختلاس، موضحةً أن قرار الحكم تضمَّن إلزام المُدان برد المبلغ المختلس.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

لجنة الكاظمي.. المالكي يخشى "النيران الأولى" والكرد يتحصنون بـ"النزاهة"

مؤشرات "الوعيد" تتصاعد.. 4 خطوات خلال أسبوع ومكافحة الإرهاب في الواجهة