28-يونيو-2022
جامعة صلاح الدين

بسبب عدم قبول نقل الطالب (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلن محافظ أربيل أوميد خوشناو، وفاة عميد كلية القانون في جامعة صلاح الدين، متأثرًا بإصابته على يد طالب صباح اليوم الثلاثاء. 

أستاذ جامعي

وقال خوشناو في مؤتمر صحفي تابعه "ألترا عراق"، إنّ "عميد كلية القانون بجامعة صلاح الدين توفي قبل قليل متأثرًا بجراحه الخطيرة". 

وأضاف خوشناو أنّ "طالبًا نفذ هجومًا على عميد كلية القانون وأستاذ في الهندسة في ذات اليوم، وتسبب بوفاتهما"، لافتًا إلى أنّ "الطالب حاول نقل دراسته من جامعة سوران بعد نشوب مشكلة بينه وبين تدريسي آخر وبعد رفض طلبه هدد مجموعة من الأساتذة".

ولفت إلى أنّ "الجاني ارتكب جريمتين وتوجيهات حازمة من رئيس الحكومة بالبحث عنه في أسرع وقت ممكن".  

وكان رئيس جامعة صلاح الدين في محافظة أربيل كامران يونس محمد أمين، قال إنّ "المشكلة كانت بسبب عدم قبول الكلية نقل الطالب بعد أن طلب ذلك عدة مرات".    

من جهتها، قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنّ "الحادثة غير متوقعة في كلية الحقوق بجامعة صلاح الدين - أربيل حيث هاجم أحد طلاب قسم القانون الحرم الجامعي بسلاح وللأسف نتيجة لذلك (استشهد الدكتور كوان إسماعيل عميد كلية الحقوق بجامعة صلاح الدين والدكتور إدريس حمةخان أستاذ كلية الهندسة بجامعة صلاح الدين وأصيب أحد الموظفين بجروح". 

وأضاف بيان التعليم، "بينما تدين وزارتنا بشدة مثل هذه الانتهاكات، سنتخذ جميع الإجراءات القانونية لحماية حرم الجامعات، ونأمل أن ينسق جميع التدريسيين والطلاب والمجتمع الأكاديمي بالجامعات لمنع هذه الظواهر السلبية وعبورها للجامعات".