15-مارس-2023
منتخب شباب العراق (2).jpg

العراق واليابان في نصف نهائي آسيا (Getty)

يلتقي منتخب العراق للشباب لكرة القدم، بعد ظهر يوم الأربعاء 15 آذار/مارس 2023، نظيره الياباني بدور نصف نهائي بطولة آسيا تحت سن 20 عامًا، الجارية حاليًا في العاصمة طشقند.

العراق واليابان في نصف نهائي كأس آسيا للشباب

وأنهى شباب العراق تدريباتهم الأخيرة في الملعب الفرعي الثالث لنادي بونيودكور، فيما ستقام المباراة عند الساعة 1 مساءً بتوقيت بغداد، على ذات الملعب (جار) التي أقيمت فيه مباراة العراق وإيران.

تدريبات شباب العراق

 

وذكر اتحاد الكرة العراقي في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن التدريبات شملت "ركلات الجزاء الترجيحيّة التي قد يلجأ إليها كلا المنتخبين في حالةِ التعادل في الوقت الأصلي والأشواط الإضافيّة".

ومن المرجح أن تطرأ بعض التغييرات على تشكيلة المنتخب العراقي، خصوصًا بعد انتهاء عقوبة الإيقاف بحق اللاعب شربل شمعون، في بداية مشوار الشباب في كأس آسيا، كما ألمح البيان.

تدريبات شباب العراق

 

وقال المنسق الإعلامي لمنتخب الشباب قحطان المالكي، لـ"ألترا عراق"، إن "جميع اللاعبين في جاهزية كاملة ولا توجد أية إصابات"، مؤكدًا أن "التفكير الآن ينصب في مباراة نصف النهائي أمام اليابان حيث نطمح للتأهل إلى النهائي وخطف اللقب".

ويقود مباراة العراق وإيران، الحكم البحريني عمار إبراهيم، يساعده مواطنه فيصل علاوي، والعماني ناصر سليم، والإماراتي يحيى الملا حكمًا رابعًا.

وحقق العراق انتصارًا على إندونيسيا بنتيجة 2-0، وخسر أمام أوزبكستان 0-1، وتعادل مع سوريا 1-1، قبل أن يهزم إيران بهدف نظيف في الوقت القاتل.