29-مارس-2023
تغريم نادي المرور الرياضي

تغريم نادي المرور الرياضي (فيسبوك)

أصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم، يوم الأربعاء 29 آذار/مارس 2023، عددًا من المقررات حول طلب من نادي المرور الرياضي، الذي يلعب لحساب دوري الدرجة الأولى.

قرر اتحاد الكرة تغريم نادي المرور بمبلغ مليون دينار عراقي

وذكر الاتحاد في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن لجنة الاستئناف فيه اجتمعت وناقشت طلب نادي المرور، "وقررت قبوله شكلًا من الناحية القانونيّة"، واستندت في قراراتها إلى قرار لجنة الانضباط خلال الشهر الحالي، و"الفلم المرسل إلينا من نادي المرور وبيان رأي كل من مشرف المباراة ومقيّم الحكام وحكم المباراة بعد استدعائهم إلى مقرّ لجنة الاستئناف، وكذلك رأي لجنة الحكام".

وقررت اللجنة ما يلي:

  1. مصادقة قرار لجنة الانضباط بالعدد 41 في 13 /2023/3 باعتبار نادي المرور خاسرًا (3-0) في مباراته أمام الجولان استنادًا لأحكام المادة 12/8 من لائحةِ الانضباط وبغرامةٍ ماليةٍ قدرها مليون دينار عراقي، واستنادًا لأحكام المادة 7/52 من لائحةِ الانضباط.
  2.  واستناداً إلى أحكام المادة 45/أ من نظام المسابقات لسنة 2023-2022 تدفع الغراماتُ المفروضة على أي نادٍ أو على لاعبيه أو ممثليه أو ملاكه التدريبي إلى الاتحاد من قبل النادي خلال مدة أقصاها 72 ساعة من تاريخ إصدار العقوبة أو يتم خصمها تلقائياً من عوائد النادي لدى الاتحاد إن وجدت، وبخلافه يمنع النادي من خوض مباراته ويعدّ خاسرًا (3-0) في أول مباراة يخوضها في جدول مباريات الدوري ضمن مدة العقوبة.

وجرت مباراة المرور والجولان في شباط/فبراير الماضي، وشهدت منح ركلة جزاء لصالح الجولان في الوقت بدل الضائع، وسط اعتراض فريق المرور ومنع الخصم من تنفيذ الركلة، وقد منح الحكم فريق المرور 5 دقائق للخروج من الساحة لكنهم رفضوا، ليطلق صافرة نهاية المباراة.