04-ديسمبر-2023
قتلى النجباء في القصف الامريكي

تشييع عناصر النجباء الذين قضوا في كركوك (فيسبوك)

شيّعت حركة النجباء، يوم الإثنين 4 كانون الأول/ديسمبر 2023، 5 من عناصرها لقوا حتفهم بما قالت إنه استهداف من الطيران الأمريكي للمجموعة في كركوك شمالي العراق، وسط مواقف من الحركة وكتائب حزب الله والجناح السياسي لعصائب أهل الحق.

بيان شديد اللهجة من أمين عام النجباء توعد فيه الولايات المتحدة بدفع الثمن باهظًا

وأعلنت النجباء مقتل "كوكبة" من قواتها "تم استهدافهم من قبل طيران الاحتلال الأمريكي المسير في محافظة كركوك شمال العراق"، وذلك "أثناء تأديتهم الواجب المقدس"، دون تفاصيل أكثر، بينما ذكرت منصات أخرى أن الطيران الأمريكي قصف "موقع تحضير لعمليات المسيرات التابعة للنجباء قرب كركوك"، ما أسفر عن "مقتل 5 أفراد من فصيل النجباء".

 

الأمين العام لحركة النجباء أكرم الكعبي هدد عند منتصف ظهيرة اليوم الإثنين في تدوينة على موقع X تابعها "ألترا عراق"، الولايات المتحدة بالقول: ليعلم المحتل الآثم أن استشهاد ثلة من الأبرار المجاهدين النجباء لا يزيدنا إلا إصرارًا وثباتًا ويوقد جذوة الثأر في قلوبنا".

وأضاف: قسمًا بالأيتام وبدموع الأمهات الثكالى وقلوب ذويهم المستعرة ودماء الشهداء الزاكيات ستدفعون ثمن جريمتكم باهظًا. فالعراق عراقنا والأرض أرضنا أيها المارقون الغزاة المجرمون وسنطهرها قريبًا من دنسكم ونحررها من استعماركم والله على ما نقول شهيد".

وفي بيان لكتائب حزب الله اطلع عليه "ألترا عراق"، قالت الكتاب إنها "تبارك للمقاومة الإسلامية في العراق حركة النجباء المجاهدة ارتقاء ثلة من مجاهديها في منازلة الكرامة مع قوات الاحتلال الأمريكي بالعراق، إثر القصف المعادي أثناء تأدية واجبهم الشرعي".

وجددت كتائب حزب الله ما قالت إنه "عهدها لشعبنا الأبي ببذل الغالي والنفيس، على طريق العز ودحر المحتلين".

حسن سالم، عضو مجلس النواب عن كتلة صادقون البرلمانية، الجناح السياسي لعصائب أهل الحق برئاسة قيس الخزعلي، قال في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إن "الاحتلال الأمريكي يرتكب جريمة أخرى تضاف إلى سلسلة جرائمه في العراق بقصفه مقرات للحشد الشعبي في كركوك واستشهاد 5 من مقاتلينا الأبطال إضافة إلى دعم الكيان الصهيوني بالصواريخ والقنابل المحرمة لقتل أطفال غزة وإبادة الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "حان الوقت تمزيق الصمت وطرد قوات هذا الاحتلال من العراق من خلال تنفيذ قرار البرلمان القاضي بإخراج القوات الأجنبية من الأراضي العراقية".