موجة الصيف الأخيرة.. 4 أيام من

موجة الصيف الأخيرة.. 4 أيام من "الجحيم" تنتظر العراقيين!

الموجة الحالية هي التاسعة والأخيرة خلال فصل الصيف (Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

تستمر موجة من الحر بالتأثير على البلاد، فيما تبلغ ذروتها خلال الأيام الأربعة المقبلة، وفق التنبؤات الجوية، حيث تفوق درجات الحرارة الـ 50 مئوية في بعض مدن البلاد.

تنتظر البلاد طقسًا لاهبًا خلال الأيام الأربعة المقبلة حيث تبلغ موجة الحر الأخير ذروتها بدرجات حرارة خمسينية وأجواء مرهقة

تستمر الكتلة الحارة بالتأثير على البلاد، يوم الثلاثاء 27 آب/أغسطس، وتفرض طقسًا حارًا مرهقًا وغائمًا جزئيًا في بعض المناطق، بحسب ما يؤكد المتنبئ واثق السلامي، كما لا يستبعد تطور بعض السحب الركامية في بعض مناطق شمال وغرب البلاد، وقد تتشكل بعض الخلايا الرعدية وتتساقط زخات متفرقه في المناطق المذكورة.

تسجل البصرة وذي قار درجات حرارة مرتفعة جدًا تصل إلى 50 درجة مئوية، فيما تتراوح في أغلب مناطق البلاد الجنوبية والوسطى بين 47 – 49 درجة. أما الرياح فتكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتراوح بين 10 - 20 كم تنشط إلى 40 كم في محافظات واسط وذي قار والسماوه وشرق الديوانية.

وقال السلامي، إن الموجة الحالية هي التاسعة والأخيرة خلال فصل الصيف، مرجحًا أن ترتفع حرارة الأجواء خلال الأيام الأربعة المقبلة لتبلغ الموجة ذروتها، في حين تبدأ بالتراجع تدريجيًا اعتبارًا من يوم الأحد الأول من أيلول/سبتمبر.

كما رجح، استمرار فرص التكونات الركامية للسحب وفرص الزخات المطرية حتى نهاية آب، بانتظار موعد بدء فصل الخريف مناخيًا.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أسبوع "الجحيم".. الصيف يودع العراقيين بموجة حر "مرهقة"!

"السموم" تجوب العراق و"التسخين المداري" يبشر بموجة حارة.. لماذا تزحف الفصول؟