25-نوفمبر-2021

رغم النفي الحكومي الرسمي بتمديد موعد الانسحاب الأمريكي (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت ميليشيا "كتائب سيد الشهداء"، تسجيل نحو 49 ألف متطوع لقتال الأميريكيين تحضيرًا لما وصفته في وقت سابق "المواجهة الحاسمة" مع الأمريكان في نهاية كانون الأول/ديسمبر. 

وقالت ميليشيا الكتائب في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، "بعدَ الدعوةِ التي أطلقناها لشعبِنا العراقيِّ الكريمِ بفتحِ بابِ التّطوعِ للانخراطِ في صفوفِ تشكيلاتِنا تحضيرًا للمنازلةِ الكبرى ضدَ الاحتلالِ الأمريكيِّ البغيضِ في حالِ أحجمَ عن الجلاءِ عن عراقِنا الحبيبِ، تلقينا إقبالًا جماهيريًا حاشدًا". 

وأضاف "شكّلنا على إثرِهِ أكثرَ من غرفةِ عملياتٍ خاصةٍ باستقبالِ أكبرِ عددٍ ممكنٍ من الطلباتِ والاتصالاتِ، فوصلَ عددُ المتطوعينَ فيها إلى ما يقاربُ تسعةً وأربعينَ ألفَ عراقيٍّ غيورٍ من مختلفِ المحافظاتِ ونحنُ إذ نتقدمُ بأسمى آياتِ الشكرِ إلى تلك الاستجابةِ المشرفةِ والمتوقعةِ التي أربكتِ العدوَّ منذُ لحظاتِها الأولى، فإنّنا نتقدمُ بخالصِ الاعتذارِ لآلافِ الطلباتِ والاتصالاتِ التي لم يتسنَّ لنا استقبالُها بسببِ الزخمِ الشديدِ وانقضاءِ المدةِ المحددة".  

وأوضح البيان أن "غرفَ العملياتِ التي شُكّلتْ توقفتْ عن استقبالِ طلباتِ التطوعِ، ولكنّها ستستمرُّ بعملِها بدءًا من فرزِ مؤهلاتِ المتطوعينَ وإمكاناتِهم وإجراءِ المسوحاتِ الأمنيةِ اللازمةِ، وانتهاءً بمقابلتِهم، وسيجري ذلك على شكلِ وجباتٍ منتظمةٍ بحسبِ الاختصاصاتِ المطلوبةِ لنتمكنَ من استيعابِ الجزءِ الأكبرِ من تلك الأعداد".  

 كما بينت الكتائب أن "محاولاتِ التشويشِ المفضوحةِ على الدعوةِ التي أطلقناها، ردّت عليها الجماهيرُ بإقبالِها الحاشدِ الذي عزّزَ بداخلِنا القناعةَ بأنّ الشعبَ الذي يهبُّ إلى سوحِ التضحيةِ بلا تردّدٍ دفاعًا عن قيمِهِ ومقدساتِه هو شعبٌ أبيٌّ، لن تغمضَ له عينٌ على ذلِّ  الاحتلالِ. كما نؤكدُ أن حملةَ التطوعِ العظيمةِ هذه لا تضمرُ النوايا ضدَ أيِّ طرفٍ داخليٍ كان ، كما روّجت بعضُ الوكالاتِ والمنصاتِ والقنواتِ الصفراءِ وشخصياتٍ محدّدةٍ بدوافعَ غيرِ وطنيةٍ بل هي دعوةٌ خالصةٌ للحفاظِ على السيادةِ وصيانةِ الكرامةِ والوفاءِ لدماءِ الشهداءِ الذين ارتقوا على هذا الطريق".  

وفتحت ميليشيا كتائب "سيد الشهداء"، باب التطوّع لصفوفها و"رفع مستوى الجهوزية"، في خطوة قالت إنها تحضيرًا لـ"المواجهة الحاسمة والتاريخية" مع الأمريكان، وذلك بحلول 31 كانون الأول/ديسمبر 2021.   

رغم نفي العراق الرسمي بتمديد موعد الانسحاب الأمريكي

وفي 20 تشرين الأول/نوفمبر نفت قيادة العمليات المشتركة، تمديد موعد انسحاب القوات الأمريكية من العراق، قائلة إنه موعد ثابت ولا تغيير فيه.

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

نفي عراقي رسمي حول تمديد موعد انسحاب القوات الأمريكية

بعد دعوة الصدر لحلها.. كيف ردّت الفصائل المسلحة؟