نائب يحذر عبد المهدي من سيناريو عودة داعش لمناطق غرب نينوى

نائب يحذر عبد المهدي من سيناريو عودة داعش لمناطق غرب نينوى

بسبب هجومات داعش الأخيرة اضطر أهالي بعض القرى إلى النزوح منها (أحمد الجربا)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

أكد النائب عن محافظة نينوى أحمد الجربا أن الوضع في المناطق الواقعة غرب المحافظة غير جيد بسبب تحركات لعناصر من تنظيم داعش، مطالبًا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بإرسال قطعات عسكرية إلى تلك المناطق.

الجربا: إذا لم يوعز عبد المهدي وعلى وجه السرعة بإرسال قطعات عسكرية إلى المناطق التي ذكرناها، فأن سيناريو مقارب لسيناريو 2014 سوف يعاد في مناطق محافظة نينوى

قال الجربا في رسالة وجهها إلى عبد المهدي وتلقى "ألترا عراق" نسخة منها، إن "وضع مناطق غرب محافظة نينوى غير جيد حيث قام تنظيم داعش الإجرامي بخطف ناس وأيضًا استهدف بعض القرى في قضاء البعاج، واضطر أهالي بعض القرى إلى النزوح منها".

أضاف أن "هناك حركه قوية للدواعش بدأت خلال الأيام الماضية والحالية، والسبب هو عدم وجود أي قطعات عسكرية تابعة لوزارة الدفاع في قضاء البعاج وناحية تل عبطة وقضاء الحضر، ومطار ثري الگراح".

أوضح أن "العراقيين قد خسروا بصورة عامة وأهل محافظة نينوى بصورة خاصة دماء غالية وعزيزة في سنة 2014 بسبب سيطرة تنظيم داعش الإجرامي على محافظة نينوى، وسيطرة التنظيم في ذلك الوقت بدأت من مناطق غرب نينوى".

وخاطب عبدالمهدي بالقول "وإذا جنابك لم توعز وعلى وجه السرعة بإرسال قطعات عسكرية إلى المناطق التي ذكرناها، فأن سيناريو مقارب لسيناريو 2014 سوف يعاد في مناطق محافظة نينوى".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

التهريب والأتاوات في الموصل..هل هو الانهيار مجددًا؟

النصر المتوهم.. تسريب حصري يجيب سؤال إلى أين ذهب عناصر داعش في العراق؟