هل ستنخفض درجات الحرارة هذا الأسبوع؟

هل ستنخفض درجات الحرارة هذا الأسبوع؟

سجلت محافظة واسط هزة أرضية شعر بها السكان (Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

توقعت هيأة الانواء الجوية، اليوم الإثنين 10 حزيران/يونيو، حالة الطقس في البلاد حتى نهاية الأسبوع الجاري، مبينة أن درجات الحرارة ستسجيل انخفاضًا مؤقتًا في بعض المناطق، فيما سجلت المراصد الزلزالية هزة أرضية غرب مدينة الكوت في واسط.

توقعت الأنواء الجوية انخفاضًا محدودًا في درجات الحرارة في بعض مناطق البلاد قبل نهاية الأسبوع الجاري

وذكرت الهيئة، أن درجات الحرارة لم نتشهد تغيرًا عن يوم أمس، حيث بلغت في بغداد 48 درجة مئوية في البصرة 50، فيما سجلت السليمانية أجنى درجة حرارة بـ 41 درجة مئوية، كما أشارت إلى أن درجات الحرارة ستستمر في ذات المعدل، غدًا الثلاثاء.

اقرأ/ي أيضًا: بفارق بسيط عن "وادي الموت".. أعلى درجة حرارة تاريخيًا في العراق!

لكن المنطقتين الوسطى والشمالية، ستشهدان بعد غد الأربعاء 12 حزيران/يونيو انخفاضًا بدرجات الحرارة يتراوح بين طفيف في المنطقة الوسطى وانخفاض ببضع درجات في المنطقة الشمالية، فيما ستبقى درجات الحرارة على حالها في المنطقتين الوسطى والشمالية، الخميس المقبل، وتنخفض بضع درجات في المنطقة الجنوبية، قبل أن تعاود الارتفاع في المنطقتين الشمالية والجنوبية الجمعة المقبلة 14 حزيران/يونيو.

وفي بيان منفصل قالت الهيئة، إن مراصدها سجلت حدوث هزة أرضية فجر اليوم، تبعد 4 كم جنوب غرب مدينة الكوت مركز محافظة واسط، بلغت شدتها 3.4 درجة على مقياس ريختر"، موضحة أن المواطنين شعروا بالهزة في مركز المحافظة بشكل خفيف، دون أنباء عن أضرار.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

هزة أرضية.. موجة حر وعاصفة ترابية وأمطار

متنبئ جوي: العراق خارج تصنيف الدول الأعلى حرارة في العالم