27-مارس-2020

الحكومة الأمريكية لديها قدرة محدودة على تقديم خدمات الطوارئ لمواطني الولايات المتحدة (Getty)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة 27 آذار/مارس، أمرًا لموظفي الحكومة الأمريكية غير الأساسيين في سفارتها بالعاصمة بغداد، ومركز بغداد للدعم الدبلوماسي، وقنصليتها العامة في محافظة أربيل، بمغادرة العراق، عازية ذلك لمجموعة من الظروف الأمنية وإجراءات السفر المقيدة نتيجة لوباء كورونا  COVID-19. 

السفارة الأمريكية: الحكومة الأمريكية لديها قدرة محدودة على تقديم خدمات الطوارئ لمواطني الولايات المتحدة في العراق

وذكرت السفارة في بيان نشر على موقعها الرسمي على "فيسبوك"، أطلع عليه "ألترا عراق"، أن "خدمات التأشيرات في بغداد وأربيل لا تزال معلقة"، موضحةً أن "الحكومة الأمريكية لديها قدرة محدودة على تقديم خدمات الطوارئ لمواطني الولايات المتحدة في العراق".

اقرأ/ي أيضًا: عشرات الإصابات الجديدة.. نداء إلى السيستاني حول جثث ضحايا "كورونا"

أضاف البيان، أن "سفارة الولايات المتحدة في بغداد لا تزال مغلقة لخدمة المراجعين، بحيث يمكن لمواطني الولايات المتحدة في إقليم كردستان العراق الذين يحتاجون إلى خدمات الطوارئ التواصل عبر البريد الالكتروني ErbilACS@state.gov ، كما يمكن لمواطني الولايات المتحدة في مناطق العراق المختلفة التواصل عبر البريد الالكتروني BaghdadACS@state.gov  للحصول على المساعدة الطارئة".

ودعت السفارة المواطنين الأمريكيين الذين هم بزيارة مؤقتة إلى العراق، والراغبين بطلب المساعدة للعودة إلى الولايات المتحدة عند توفر الرحلة، فيرجى الاتصال بـ ErbilACS@state.gov  أو BaghdadACS@state.gov. 

وأكدت السفارة في بيانها أن "الإجراءات الواجب اتخاذها، مغادرة العراق من خلال الرحلات التجارية بأسرع وقت ممكن، ومتابعة وسائل الإعلام المحلية للحصول على آخر المستجدات، مراجعة الخطط الأمنية الخاصة بك، والبقاء على علم بمحيطك، مراجعة دليل السفر الكامل للعراق

  • https://travel.state.gov/content/travel/en/traveladvisories/ea/travel-advisory-alert-global-level-4-health-advisory-issue.html
  • • قم بزيارة موقعنا الإلكتروني للسفر إلى المناطق عالية الخطورة https://travel.state.gov/content/travel/en/international-travel/before-you-go/travelers-with-special-considerations/high- risk-travelers.html. 

وبينت أن "وحدة خدمات المواطنين الأمريكيين في بغداد، لا تزال مغلقة لخدمة المراجعين، وكذلك وحدة خدمات المواطنين الأمريكيين في أربيل – القنصلية العامة أربيل / 431 عشتار، عنكاوة".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

خلية الأزمة تدرس تمديد حظر التجوال حتى مطلع نيسان المقبل

ما مصير ذوي الدخل المحدود في العراق لو تكرّر سيناريو إيطاليا؟