27-يونيو-2024
مطار

وزير النقل ومديرا الخطوط الجوية والمطارات والملاحة (فيسبوك)

عقد وزير النقل رزاق محيبس، يوم الخميس 27 حزيران/يونيو 2024، اجتماعًا مع مدير شركة الخطوط الجوية العراقية مناف عبد المنعم عاجل، ومدير شركة إدارة المطارات والملاحة الجوية عباس البيضاني، لبحث عدد من الملفات التي تخص قطاع النقل وتحسين الأداء الوظيفي وتجويد الخدمات.

وبحث الاجتماع وفق بيان للنقل اطلع عليه "ألترا عراق"، "استعدادات وإجراءات فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين، ونسب الإنجاز في مشاريع المطارات قيد الإنشاء بالمحافظات، وسبل الارتقاء بعمل المطارات العراقية".

وكان من المفترض أن يُفتتح مطار بغداد الدولي لمدة 6 ساعات أمام المواطنين، اعتبارًا من اليوم الخميس كما أعلنت قبل أيام الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية التابعة لوزارة النقل، لكن المطار لم يُفتح.

واستعرض الاجتماع أيضًا، "محفظة الاستثمار التي قدمتها مؤسسة التمويل الدولية، بشأن مطار بغداد الدولي"، بحسب البيان الذي أشار إلى "ضرورة إنجاز متطلبات إنهاء ملف رفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني، بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني".

وفي ما يخص عمل الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية"، شدد الوزير على "أهمية إنجاز ملف الطائرات المتوقفة بحسب الخطة التي يشرف عليها الوزير، وضرورة التوسع بوجهات السفر نحو مدن وعواصم بلدان المنطقة والعالم، وفقًا للمعايير الدولية".

وأكد الوزير "حرصه على الاهتمام بالطواقم الفنية والهندسية والإدارية والطيارين، وتوفير الأجواء المناسبة لهم"، إذ بحث الاجتماع "ملف قطع أراضي الموظفين في الشركتين، والتأكيد على استكمال الإجراءات الاصولية الخاصة باستحقاقات الموظفين".