09-فبراير-2023
سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي

لقاء فؤاد حسين بالمسؤولين الأمريكيين (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، يوم الخميس 9 شباط/فبراير 2023، أن لقاءات الوفد العراقي برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين مع المسؤولين الأمريكيين في واشنطن تهدف لتوضيح هوية السياسة النقدية العراقية.

انتهى الاجتماع بين الوفد العراقي والمسؤولين الأمريكيين قبل قليل

وقال الصحاف في تصريح، إن "لقاءات الوفد العراقي في واشنطن تهدف لبلورة رؤية ذات أولويات اقتصادية وأهمية تحقيق اقترابات جوهرية تخص هوية السياسة النقدية العراقية وتوضيح هذه الهوية".

وأضاف أن "زيارة الوفد العراقي تنظر في عمقها إلى أن هناك إجراءات مشتركة بين الجانبين تتعلق بالسياسة النقدية العراقية، وإذا ما اخذنا برؤى تشاركية وذهبنا لسبل تعزز التنسيق والتعاون سنشهد دعمًا كبيرًا لإجراءات الحكومة المتعلقة بتثبيت سعر صرف جديد للدولار وتنويع بوابات البيع ما ينعكس على التداول اليومي".

وأوضح أن "اللقاءات تنسجم مع مضامين الاتفاقية بين بغداد وواشنطن وستتطرق لمضامين الشراكة في مجال الطاقة ودعم العراق في مختلف الجوانب والوفد أكد أن العراق يرغب بشراكات متعددة تقوم على فكرة تنويع البوابات الاقتصادية".

وذكرت الوكالة الرسمية، انتهاء اجتماع الوفد العراقي مع وزارة الخزانة الأمريكية.

وأعلنت وزارة الخارجية، فجر الخميس، وصول الوفد العراقي برئاسة وزير الخارجية فؤاد حسين إلى العاصمة الأمريكية واشنطن على رأس وفد حكوميٍّ رفيع، يضم عددًا من الشخصيات الماليَّة والمصرفيَّة.