16-أكتوبر-2024
طريق بغداد - الخالص

طريق بغداد ديالى (فيسبوك)

أعاد رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني، يوم الأربعاء 16 تشرين الأول/أكتوبر 2024، مشروع طريق بغداد – الخالص بعد صيانته بكلفة 42 مليار دينار.

ويمتدّ المشروع من حدود محافظة بغداد وصولًا إلى ساحة مصطفى جواد في قضاء الخالص، ضمن مشروع تأهيل طريق بغداد - كركوك، واشتملت الأعمال في الطريق على تأهيل وصيانة 64 كيلو مترًا، بممرين؛ 32 كيلو مترًا للذهاب، و32 كيلو مترًا للإياب، وبكلفة كلّية تصل إلى 42 مليار دينار، إضافة إلى إنجاز فقرات التعارضات مع الكهرباء والخدمات المدنية الأخرى".

وذكر مكتب السوداني في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أنه "افتتح المشروع بعد تأهيله وصيانته ضمن محافظة ديالى، وذلك خلال زيارته للمحافظة التي وصلها صباح اليوم؛ لمتابعة سير الأعمال التنفيذية في عدد من المشاريع الخدمية".

وفي نيسان/أبريل 2024، قالت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، إن نسبة إنجاز مشروع مدخل بغداد - ديالى وصلت إلى 93%، ويبلغ طوله الكلي (19) كم، بواقع (9.5)كم لكلٍّ من ممري الذهاب والإياب، ويمتد من منطقة قوس بوب الشام إلى تقاطع محمد السكران، الذي تم تعريضه من (10)م الى (16)م، مع تنفيذ طريق خدمي على جهتي الممرين بعرض (8)م".

 

طريق بغداد ديالى ()