23-فبراير-2023
وزير الخارجية السفيرة الامريكية

لقاء بين وزير الخارجية العراقية وإلينا رومانوسكي (فيسبوك)

ناقش نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين، وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق آلينا رومانوسكي، مساء يوم الخميس 23 شباط/فبراير 2023، نتائج زيارة الوفد العراقي إلى واشنطن، من جديد.

نقاش جديد حول زيارة الوفد العراقي إلى واشنطن بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى بغداد

واستقبل حسين، بحسب بيان لمكتبه اطلع عليه "ألترا عراق"، السفيرة رومانوسكي، وجرى خلال اللقاء "مناقشة نتائج الزيارة التي أجراها الوزير إلى واشنطن والسبل الكفيلة لمتابعة المخرجات المنبثقة من نتائج الزيارة"، كما أكد الجانبان على "ضرورة خلق آلية مشتركة لمتابعة النتائج المرجوة من الزيارة".

الوزير والسفيرة ناقشا أيضًا، حول "توقف المباحثات الإيرانية - الأمريكية خاصة بعد زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى بغداد"، فضلًا عن "مقترح القرار المقدم من قبل البرازيل إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة حول الحرب الروسية- الأوكرانية".

وشدد نائب رئيس مجلس الوزراء، حسب البيان، على "ضرورة خلق آلية مشتركة لمتابعة النتائج المرجوة من زيارة الوفد العراقي إلى واشنطن".

 

وشهدت العاصمة بغداد، خلال اليومين الماضيين، حراكًا سياسيًا دوليًا، مع تواجد الوزير الإيراني ولقاءات عدّة عقدت في أوقات متقاربة.

ووصل حسين عبد اللهيان عبد اللهيان  إلى العاصمة الثلاثاء الماضي في زيارة رسمية التقى فيها أولًا بنظيره العراقي فؤاد حسين، ورئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، ورئيس الحكومة محمد شياع السوداني.

في الأثناء، كانت سفيرة واشنطن تبحث زيارة وفد  العراق إلى الولايات المتحدة مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.