الأزمة الوبائية تشتد.. هل يستمر حظر التجوال في العراق؟

الأزمة الوبائية تشتد.. هل يستمر حظر التجوال في العراق؟

رهنت الوزارة قرار تمديد الحظر بتطورات الأزمة الوبائية (Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

مع مرور أسبوعين وهي المدة التي حددتها اللجنة العليا للصحة والسلامة في العراق لتطبيق إجراءات حظر التجوال الجزئي ضمن حزمة تهدف إلى الحد من أزمة الجائحة المتفاقمة، يتوقع أنّ تمدد هذه الإجراءات.

وترجح عضو الفريق الطبي الإعلامي لوزارة الصحة ربى فلاح حسن في حديث لـ "الترا عراق"، أنّ تشهد البلاد زيادة أخرى في حصيلة الإصابات مع دخول السلالة الجديدة وتهاون المواطنين بالإجراءات الوقائية".

ورأت المتحدثة، أنّ "قرارات تجديد أو تخفيف الحظر يعتمد على الموقف الوبائي اليومي وعدد الإصابات وهو من شأن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية هي من تقرر ذلك"، مشيرة إلى أنّ "وزارة الصحة مازالت  تأكد على الالتزام بالإجراءات الوقائية من لبس الكمامة وتعقيم اليدين والتباعد الجسدي للخلاص من هذا الوباء".

من جانبه يقول  مدير إعلام دائرة صحة الكرخ وعضو الفريق الإعلامي لوزارة الصحة زياد حازم، إنّ القرار لم يحسم حتى الآن بشأن تمديد أو رفع حظر تجوال، "وننتظر قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وفقًا لمعطيات الموقف الوبائي خلال الأيام الماضية والحالية".

وتجاوزت حصيلة الإصابات إلى أكثر من 692 ألف إصابة، السبت 27 شباط/فبراير، فيما ارتفع عدّاد الضحايا إلى 13 ألفًا و383 شخصًا.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الصحة العراقية ترجح "تشديد" الإجراءات.. وتحدد سبب تأخر "فايزر"

ارتفاع متواصل لمؤشرات الخطر: "كورونا" يقتل 27 شخصًا في العراق