22-أبريل-2024
الجامعات

أعلنت كلية الإعلام في جامعة بغداد، الإثنين، إتاحة فرصة الدراسات العليا للطلبة الأجانب في العراق للعام الدراسي المقبل 2024 - 2025.

وذكر بيان لكلية الإعلام، أنّ الموافقة تأتي ضمن "مبادرة ادرس في العراق، التي أطلقها وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، والتي تهدف إلى تدويل التعليم العالي وجذب الطلبة والباحثين من مختلف دول العالم للدراسة في العراق".

وقال عميد الكلية عمار طاهر، وفق البيان، إنّ "هذه المبادرة تعد خطوة مهمة نحو تطوير وتحسين جودة التعليم العالي"، داعيًا الباحثين العرب والأجانب إلى "التقديم للدراسات العليا في كلية الإعلام للعام الدراسي 2024 - 2025".

وأضاف طاهر، أنّ "الكلية تتمتع بملاك تدريسي متميز ومجهز بالموارد اللازمة لتقديم برامج تعليمية عالية الجودة"، مشيرًا إلى "استعداد الكلية لاستقبال الطلبة والباحثين الطموحين الذين يسعون لتحقيق درجات علمية متقدمة والمساهمة في تطوير المجتمع العلمي والإعلامي في العراق وخارجه".

كما أكّد، "أهمية الشراكات الدولية والتعاون الأكاديمي المستمر في تعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين الجامعات والمؤسسات التعليمية العراقية والدولية، بما يسهم في تحقيق متطلبات الدخول في التصنيفات الدولية ومنها السمعة الأكاديمية".

وسبق أنّ أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اعتماد سياسة "تدويل التعليم العالي واستقطاب الطلبة الدوليين ضمن برنامج (ادرس في العراق)"، مشيرًا إلى مساع لـ "ربط البرامج الأكاديمية مع متغيرات المعرفة العالمية، فضلًا عن صياغة فرص التوأمة مع الجامعات العالمية في مختلف البرامج والتخصصات التي تخدم حركة التنمية في العراق".