12-مارس-2023
حمودي حمد

اعتقال مطلوب في ديالى (فيسبوك)

أعلن جهاز الأمن الوطني، يوم الأحد 12 آذار/مارس 2023، اعتقال المطلوب "حمودي حمد" في ديالى، بتهمة إدارة شبكة إجرامية.

اعتقلت مفرزة من الأمن الوطني المدعو حمودي حمد عبر كمين

وقال الجهاز في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إن مفارزه "نفذت واحدة من العمليات النوعية التي أسفرت عن إلقاء القبض على أحد المهربين في محافظة ديالى المعروف باسم (حمودي حمد) والمتهم بإدارة شبكة إجرامية تقوم بتهريب الأدوية منتهية الصلاحية والأموال والمشتقات النفطية، فضلًا عن قضايا تخريب تمس الإقتصاد الوطني وتهدد السلم المجتمعي"، وذلك تنفيذًا "تنفيذًا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة الخاصة بملاحقة المجرمين وبسط النفوذ الأمني في محافظة ديالى".

وكان السوداي قدد أمهل القيادات الأمنية في محافظة ديالى، مدة أسبوعين لبسط الأمن وفرض القانون في مناطقها، خلال زيارة أجرها للمحافظة بعد سلسلة خروقات أمنية.

وذكر الجهاز أن اعتقال حمودي حمد جرى "بعد استحصال الموافقات القضائية وفقًا للمادة (39) والتنسيق بين مفارز الجهاز في محافظتي بغداد وديالى ومتابعة تحركات المتهم بين المحافظتين ليتم على إثرها نصب كمين محكم أفضى إلى اعتقاله في بغداد وتسليمه مع المضبوطات إلى الجهات القانونية لينال جزاءه العادل".

ومنذ يومين، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر عملية اعتقال المطلوب "حمودي حمد"، الذي قال خلال المقطع للجنود إن "الموضوع سينتهي باتصال".

 

وكانت السلطات الأمنية أعلنت في الوقت ذاته، اعتقال صباح زيني، شقيق النائب عن محافظة ديالى صلاح زيني، من قبل قوات مرسلة من بغداد الى المحافظة.