24-أغسطس-2022
اعتقالات في بغداد وميسان

اعتقالات بتهم الإرهاب وتجارة البشر والمخدرات في محافظتين (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت خلية الإعلام الأمني، يوم الأربعاء 24 آب/أغسطس 2022، القبض على 16 مطلوبًا بتهم الإرهاب وتجارة البشر والمخدرات في محافظتي بغداد وميسان.

وذكر بيان للخلية تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن، ألقت القبض على أحد المطلوبين للقضاء وفق المادة (6 من قانون الاتجار بالبشر) في منطقة الحسينية".

وأوضح أن "عملية القبض تمّت من خلال التنسيق مع الفرقة الحادية عشرة ومفرزة من مكافحة الإجرام".

وأشار إلى أن "مفارز المديرية الأخرى تمكنت من ضبط متهمين اثنين بالجرم المشهود يتاجران بالمواد المخدرة في إحدى مناطق بغداد، حيث عثرت بحوزتهما على مادة الكرستال المخدرة وأدوات تستخدم في التعاطي"، مؤكدًا "مصادرة المواد وإحالة المتهمين الى الجهات المعنية".

وفي سياق منفصل، أعلن البيان "القبض على مطلوبين اثنين للقضاء وفق أحكام المادة (4/ إرهاب)، وذلك من خلال تواجد أحدهما في قضاء الميمونة والآخر ألقي القبض علية من خلال نصب كمين محكم في إحدى سيطرات المحافظة، إذ تمّ اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهما وإحالتهما على القضاء".

من جانب آخر ذكر البيان، أن "القطاعات الأمنية في قيادة عمليات بغداد ألقت القبض على (11) متهمًا وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهم وفق المادة 4/1 ارهاب".

وأضاف: "تم القبض على أحد الإرهابيين في منطقة اللطيفية/شاخة2 جنوبي بغداد"، كما ""تم إلقاء القبض على عصابة للسرقة مكونة من متهمين اثنين في سيطرة مدخل الهياكل/التاجيات بجانب الكرخ".

 

 

 

دلالات: