27-يونيو-2024
المرور

الشمري يجتمع بالمرور (فيسبوك)

عقد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، يوم الخميس 27 حزيران/يونيو 2024، اجتماعًا في مقر مديرية المرور العامة، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الشرطة والمستشار الفني للوزارة وعدد من المديرين والضباط، ناقش فيها الزي الجديد للشتاء وطرق الزيارة الأربعينية.

وأكد الوزير وفق بيان للوزارة اطلع عليه "ألترا عراق"، على "تكثيف الجهود من أجل إنجاز مراحل إكمال مركز بيانات المرور الوطني لما له من أهمية في تطوير عمل مديرية المرور العامة"، مشددًا على "إكمال إجراءات شراء عجلات خاصة لعملية تثبيت اللوحات، فضلًا عن إنجاز الخطوط الإنتاجية للوحات تسجيل عجلات الحمل والأجرة والحكومية، والإسراع بتجهيز عجلات تخطيط الشوارع".

ووجه الوزير أيضًا "بإنشاء معهد تدريب المرور"، و"تدريب الضباط الجدد الذين سيلتحقون بمديرية المرور ضمن دورات تخصصية"، كما وجه "بإنشاء قواطع مرور على الطرق الخارجية والطرق التي سيسلكها زائرو الأربعينية وتوفير جميع الاحتياجات بهذا الشأن".

وناقش الوزير أيضًا مقترح الزي الجديد الخاص بالمرور خلال فصل الشتاء"، مؤكدًا على "تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وإنجاز معاملاتهم وتجنب حلقات الروتين في جميع دوائر المرور".

واليوم الخميس، قالت مديرية المرور العامة، إنّ "استبدال المعلومات والسنويات ولوحات المركبات بـ15 ألف دينار لكل لوحة، و30 ألف دينار لكل لوحتين"، مشيرة إلى "إصدار إجازات القيادة على وجبتين، صباحي ومسائي بدون انقطاع، من الساعة 7 صباحًا وحتى 2 ظهرًا، ومن 2 ظهرًا وحتى 7 مساء في جميع أيام الأسبوع، عدا يوم السبت لتجنب تأخر إصدار السنويات".